أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الحكومة اليمنية تقدم مذكرة رسمية للحكومة اللبنانية بشأن طلب إغلاق مكاتب قناتي المسيرة والساحات التابعة للحوثيين

الحكومة اليمنية تقدم مذكرة رسمية للحكومة اللبنانية بشأن طلب إغلاق مكاتب قناتي المسيرة والساحات التابعة للحوثيين

اقليم تهامة ـ عدن

وجه وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، مذكرة رسمية للمرة الثانية، لنظيره وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية الشقيقة زياد المكاري، بشأن إغلاق قناتي المسيرة والساحات.

وتضمنت الرسالة أن قناتي “المسيرة” و”الساحات” تابعتان لمليشيا الحوثي، التي تم تصنيفها رسمياً “تنظيماً إرهابياً” وتبثان أنشطة عدائية ضد بلادنا، انطلاقاً من الأراضي اللبنانية.

وقال وزير الإعلام إن الحكومة اليمنية سبق وأن قامت بمخاطبة حكومة لبنان في سنوات سابقة، بشأن بث قنوات تتبع مليشيا إرهابية متمردة على الدولة في الجمهورية اليمنية، من الأراضي اللبنانية، والذي يخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد الارياني أن القناتين تمارسان التحريض، وتنشران الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهددان بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبثان الكراهية، وتضران بالعلاقات العربية، كما تنتهكان سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وتعملان دون تراخيص قانونية.

وعبر عن بالغ الأسف أن يتجاوز هذا الأمر إلى تدريب العاملين في هذه الوسائل قناتي “المسيرة” و”الساحات”، وما يُعرف بـ«الإعلام الحربي» من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية من قبل حزب الله اللبناني، الذي يقدم الدعم لمليشيا الحوثي الارهابية لاستمرار الانقلاب وتأجيج الحرب والامعان في قتل اليمنيين.

وشدد الإرياني على أن استمرار عمل هذه القنوات من داخل الأراضي اللبنانية أمر يدعو للأسف، ولا ينسجم مع القوانين والمواثيق والاتفاقات، والعلاقة بين بلدينا، مطالباً بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها ومنعها من العمل في لبنان وعدم التعامل معها، بما يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …