أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / قتل ونهب واعتقالات … مليشيا الحوثي تُنكل بأهالي بيت الفقيه في الحديدة

قتل ونهب واعتقالات … مليشيا الحوثي تُنكل بأهالي بيت الفقيه في الحديدة

اقليم تهامة ـ الحديدة

شنت مليشيا الحوثي، حملة عسكرية واسعة لنهب ممتلكات وأراضي المواطنين، في مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية، إن الحملة المسلحة لمليشيا الحوثي، ضد أهالي بيت الفقية، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المواطنين، وأهالي المنطقة.

وتسعى مليشيا الحوثي، للاستيلاء والسطو على أراضي ومملكات المواطنين، في مديرية بيت الفقية، في أكبر عملية نهب علنية، بالوقت الحاضر.

وقالت مصادر محلية وحقوقية إن المليشيا الإرهابية منعت الوصول إلى مفرق الجروبة على طريق الحديدة – الحسينية في جنوب شرق مديرية بيت الفقيه.

وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي، نشرت مسلحين في مفرق قرية الجروبة، ومنعت الوصول إلى القرى الممتدة من المفرق حتى القرية حيث يوجد المشتل الزراعي ومركز الأبحاث الزراعية التابع لهيئة تطوير تهامة.

وبدأت حملة مليشيا الحوثي، على قرى المعاريف – الحضارية – بني السهل – بني الصباحي، والقرى التي تتوزع في عزلة القصرة، بعد أن وجهت المليشيا إنذاراً لسكان تلك القرى لترك منازلهم ومزارعهم، بزعم أن تلك الأراضي تابعة للأوقاف وأنها أبرمت عقود إيجار لوافدين من صعدة وحجة وشخصيات نافذة في المحافظة.

واعتقلت مليشيا الحوثي، على الأقل 12 عاقلاً و30 شخصاً من أهالي تلك المناطق؛ لافتة إلى أن المليشيا الإرهابية تحتجز أغلب المعتقلين في مرافق تابعة لجامع التقوى في جنوب مدينة بيت الفقيه.

المصادر أكدت أن المليشيا أطلقت النيران تجاه الأهالي الرافضين لنهب ممتلكاتهم، حيث قُتل عدد من الأبرياء وأُصيب آخرون بينهم نحو 18 امرأة؛ مشيرة إلى أن مسلحي المليشيا يمنعون الأهالي من إسعاف المصابين.

وجاءت الحملة بعد ثلاثة أيام من حملة مماثلة نفذتها مليشيا الحوثي، استهدفت مديرية التحيتا، حيث سطت على ما يزيد عن 16 ألفاً و500 معاد من أراضي المواطنين في المديرية الواقعة جنوب الحديدة.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة

اقليم تهامة ـ الرياض ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان …