أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يناقش قائد القوات المشتركة الخطوط العريضة للمرحلة القادمة 

وزير الدفاع يناقش قائد القوات المشتركة الخطوط العريضة للمرحلة القادمة 

اقليم تهامة ـ الرياض
 

التقى وزير الدفاع الفريق الركن، محسن بن محمد الداعري، قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الأركان العامة السعودية، بالفريق أول ركن مطلق بن سالم الأزيمع في مقر قيادة القوات المشتركة في وزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وناقش وزير الدفاع مع قائد القوات المشتركة أهم الخطوط العريضة للمرحلة القادمة مع توقع جميع الاحتمالات.

وشدد الجانبان على الجاهزية للتعامل مع أي إجراء في الوقت والزمان المحددين، وأن القوات المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية، تحرص على تطبيق بنود الهدنة وضبط النفس، لكنها ومعها القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الأيدي عن أي تجاوز أو خروقات أو استغلال للهدنة من قبل المليشيات وأنها ستتعامل بقوة وحزم. 

وقال الفريق الركن الداعري “إن المرحلة القادمة هي مرحلة مفصلية في تاريخ اليمن وقواته المسلحة خاصة والمنطقة عموما، وقد تجلى ذلك من خلال تضافر الجهود لدى اليمن والتحالف في تفويض السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي، والذي انضوت تحته جميع الكيانات والتشكيلات المسلحة، لتتوحد وتواجه العدو المشترك لليمنيين والأشقاء في الجوار، ممثلا بالمشروع الإيراني وذراعه في اليمن مليشيا الإرهاب الحوثية، والتي يجب أن توجه إليه جميع أفواه البنادق”.

وأشار وزير الدفاع إلى التزام القوات المسلحة بالهدنة الأممية وضبط النفس رغم محاولات العدو المستمرة في خروقاتها بمختلف الجبهات، ناهيك عن التنسيق والتعاون مع عناصر من القاعدة وداعش لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المحررة.. مؤكدا جاهزية القوات المسلحة واستعدادها القتالي العالي للرد والتعامل بأقصى درجة من الحرفية والكفاءة.

وشدد على ضرورة لم الشمل وتوحيد الصف ومراعاة المرحلة الدقيقة في تاريخ بلادنا، مؤكداً استعداد جميع القوى الانضواء تحت قيادة وزارة الدفاع.

حضر اللقاء مدير عام ديوان وزارة الدفاع، عضو اللجنة العسكرية والأمنية العليا، اللواء الركن علي محسن الحارثي، وعدد من القيادات والضباط في القوات المشتركة والملحقية العسكرية اليمنية وضباط الارتباط.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …