أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / من الدفاع الى الهجوم : الجيش يقلب الموازين في “العبر” والمعارك تحتدم في“عياذ” و “جردان” “تفاصيل”

من الدفاع الى الهجوم : الجيش يقلب الموازين في “العبر” والمعارك تحتدم في“عياذ” و “جردان” “تفاصيل”

اقليم تهامة ـ شبوة

تجددت المواجهات بين قوات الجيش والقوات الموالية للمجلس الانتقالي على خط العبر بين محافظتي حضرموت وشبوة.
  
ووفق مصادر ميدانية، فإن اشتباكات مسلحة اندلعت الليلة بين ” العمالقة وقوات دفاع شبوة ” من جهة وبين قوات الجيش والأمن الخاصة من جهة أخرى في منطقتي “عياذ” و “جردان” على خط العبر.
  
وذكرت المصادر أن الاشتباكات شهدت تبادل القصف بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة حيث وصفت الاشتباكات بأنها الأعنف منذ سيطرة القوات المدعومة من الإمارات على مدينة عتق حاضرة محافظة شبوة.
  
وقالت المصادر، إن مواجهات متقطعة شهدتها منطقتي “نعضه” و “الميزان” في مديرية جردان، لليوم الثالث على التوالي. بعد مهاجمة قوات دفاع شبوة والعمالقة نقطتين عسكريتين تابعتين للواء 21 ميكا، حيث تتولى قوات اللواء 21 ميكا مهمة تأمين حقول إنتاج النفط في تلك المناطق.
  
ودفعت القوات المرابطة في منطقة العبر التابعة لمحافظة حضرموت بتعزيزات عسكرية للتصدي للقوات المتقدمة من مدينة عتق.
  
وأشارت المصادر ان الاشتباكات شهدت تبادل القصف بالسلاح الثقيل والمتوسط حيث يسمع دويها إلى أطراف مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.
  
وتبعد منطقة “عياذ” التي تشهد الآن معارك عنيفة حوالي 40 كيلوا متر عن مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة
  
وأوضحت المصادر ان الطيران المسير التابع للإمارات دخل خطوط المواجهات وقصف عدة مواقع في الخط الدولي الرابط بين عتق والعبر شبوة، مؤكدة استمرار تحليق الطيران في هذه الأثناء.
  
وأكدت المصادر إسقاط القوات الحكومية طائرة مسيرة قبل قليل.
  
وذكرت المصادر، أن توترا يسود مناطق شمالي شبوة المحادة لمحافظة حضرموت وتحديدا على الطريق المؤدي إلى منفذ الوديعة البري. 
  
ومساء الاثنين، أطلقت قوات دفاع شبوة والعمالقة، عملية عسكرية للسيطرة على منفذ الوديعة والطريق الرابط بين مأرب وسيئون، وفق مصادر متعددة.
  
والثلاثاء، أصدرت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، تعميما لشركات النقل الدولية، بوقف الرحلات عبر طريق العبر الذي يربط اليمن بالمملكة العربية السعودية خلال يومي الخميس والجمعة.
  
وبررت الهيئة إيقاف الرحلات بتكدس المسافرين في منفذ الوديعة البري. وذلك بعد ساعات من مقتل سائق حافلة النقل على الطريق ذاته.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …