أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / توثيق 152 انتهاكاً وجريمة حوثية بحق المدنيين في منطقة خبزة بالبيضاء

توثيق 152 انتهاكاً وجريمة حوثية بحق المدنيين في منطقة خبزة بالبيضاء

اقليم تهامة ـ عدن

أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، 152 انتهاكاً ضد المدنيين في منطقة خبزة بمديرية القريشية في محافظة البيضاء.

وقالت في تقرير لها عن خروقات المليشيا الحوثية للهدنة الإنسانية في منطقة خبزة، بأن تلك الانتهاكات تأتي عقب مرور 9 أيام من الحصار الخانق والهجمات بمختلف أنواع الأسلحة على المنطقة.

وأكدت توثيقها مقتل وإصابة أكثر من (18) مدنياً بينهم نساء وأطفال وكبار بالسن، و(28) حالة اختطاف وتفجير (16) منزلاً، وهدم نحو (27) منزلاً جزئيا وتضرر (41) منزلاً بأضرار متفاوتة.

ولفتت إلى أن المليشيا الحوثية قامت بنهب منازل القرية منها (8) محلات تجارية نهبت بالكامل، وأحرقت (4) آبار مياه، ودمرت (3) سيارات تابعة لمواطنين، ونهب (7) سيارات أخرى”.

ولفت التقرير إلى أن “الانتهاكات تنوعت بين قتل وإصابة مدنيين بينهم نساء واطفال، واختطاف وتشريد، ومنع وصول العلاج والغذاء والماء نتيجة الحصار الذي تفرضه ميليشيات الحوثي على المنطقة”.

وأشار التقرير، إلى أن المليشيا استخدمت القوة بشكل مفرط حيث قصفت الأحياء السكنية بمدافع الهاوزر، وصواريخ الكاتيوشا، وقذائف الهاون، وقذائف الدبابات، والطيران المسير، وأعمال القنص.

وأكد أن القصف تركز بشكل متعمد على أحياء تكتظ بالسكان ومنازل وممتلكات المواطنين، موضحًا ان مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

ودعت المبعوثين الأممي والأمريكي إلى إدانة صريحة لجرائم المليشيا الحوثية في محافظة البيضاء، مطالبة المجتمع الدولي بوقف الهجمات وفك الحصار.

كما دعت الشبكة، المجتمع الدولي إلى ممارسة الضغوط الكافية لإجبار مليشيات الحوثي على وقف شامل لأعمالها العسكرية، وعدم التعرض للبلدة وأهاليها، والسماح لهم بممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …