الرئيسية / أخبار الإقليم / مليشيا الحوثي ترتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة – توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة وشرفهم

مليشيا الحوثي ترتكب عيباً أسوداً..شاهد قبائل تهامة تخرج عن بكرة أبيها وتعلن النفير العام في وقفه مسلحة – توعدت المليشيات بالثأر لأعراض أبناء تهامة وشرفهم

اقليم تهامة ـ حيس

احتشد مئات المواطنين، يوم الأحد، في وقفة احتجاجية مسلحة بمديرية حيس جنوبي محافظة الحديدة؛ استنكارًا وتنديدًا بالشائعات التي أطلقتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق حرائر المديرية.

واحتشدت وفود المشاركين من مختلف المديريات المحررة جنوبي الحديدة إلى حيس، للمشاركة في الوقفة، ورفعوا لافتات ورددوا شعارات تستنكر الشائعات الحوثية بحق حرائر اليمن عامة وتلك المناطق خاصة.

ووصف بيان صادر عن الحشد، شائعات مليشيات الحوثي الطاعنة في الأعراض بأنها “سقوط أخلاقي وبهتان يكشف قُبح المشروع الذي تحمله هذه المليشيات لليمنيبن، ومساعيها لتدمير أخلاق المجتمع والقبيلة وتمييع العادات والتقاليد التي تصون المرأة من أي استهداف رخيص، وتحفظ مكانتها وحُرمتها”.

ونفى المشاركون في البيان “نفيًا قاطعًا ما ورد في تلك الحملة من أكاذيب وافتراءات”، مؤكدين أنها “تكشف عن حجم دناءة وحقارة هذه المليشيات الإجرامية”، مشيرين إلى أن المليشيات “دأبت منذ بدء الحرب، على ﺍﻟﺘﺮﻭﻳﺞ لمثل هذه الافتراءات والأكاذيب بحق حرائر الساحل الغربي، واستخدامها للحشد والتجنيد والتعبئة لحروبها العبثية”.

كما أشار بيان الوقفة، إلى “ما ساد خلال الفترة الماضية في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، من اختطاف واعتقال للنساء والزج بهن في سجون سرية، وارتفاع معدلات الجرائم وقتل الأقارب”، وقال: “ما هي إلا ظواهر دخيلة جاءت بها المليشيات الحوثية الإرهابية”.

ومنذ ما يزيد عن أسبوع تروج ميليشيا الحوثي اتهامات باغتصابات قالت إن عناصر في القوات المرابطة بالساحل بقيادة عضو المجلس الرئاسي طارق صالح، ارتكبتها في مديرية حيس، ونفذت أنشطة ووقفات احتجاجية دعماً لهذه المزاعم.

وتلجأ ميليشيا الحوثي إلى مثل هذه الشائعات التي تسوقها وتروج لها في مناطق سيطرتها، قبل أن تستخدمها في حشد المزيد من المقاتلين الذين تزج بهم إلى جبهات القتال في صفوفها تحت مبرر “الدفاع عن العرض”.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …