أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / هجوم الحوثي على أبوظبي.. روسيا غاضبة وأمريكا تتوعد بمحاسبة الحوثيين “جهنم تنتظر قيادة المليشيات”

هجوم الحوثي على أبوظبي.. روسيا غاضبة وأمريكا تتوعد بمحاسبة الحوثيين “جهنم تنتظر قيادة المليشيات”

اقليم تهامة ـ وكالات

قال النائب الروسي ليونيد سلوتسكي إن هجوم جماعة الحوثي بطائرات مسيرة على أبو ظبي “يفضح التهور السياسي المشين للحوثيين”.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية (تاس) عن سلوتسكي الذي يترأس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما بالبرلمان الروسي قوله: “إن هذه الهجمات لا تنتهك فقط قواعد القانون الإنساني الدولي بشكل صارخ، ولكنها تقوض أيضًا آفاق التسوية السلمية للأزمة اليمنية بناءً على قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة والقرارات المتخذة في شكل الحوار اليمني الداخلي”..

وتابع: “جماعة الحوثي لا تحمي أحداً، بل على العكس، يرتكب الحوثيون جرائم بإصرار ضد الشعب اليمني التعيس، الذي يقع حتما ضحية لهذا العنف المتصاعد”.
وقال إنه “وبدلا من السير في طريق التهدئة، تعتمد العقول المدبرة لتلك الهجمات على المواجهة. متجاهلين العواقب الإنسانية التي ستترتب على أعمالهم الطائشة على اليمن الذي يعاني من أسوأ الكوارث الإنسانية في الوقت الحاضر”.
وأدان رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما بشدة تلك الهجمات.

وقال سلوتسكي إن بلاده “تتبع المسار الثابت نحو الحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الخليج العربي، مما يخفف من الخلافات الإقليمية. تقدم أبو ظبي كميات هائلة من المساعدات الإنسانية لمجموعة كاملة من البلدان وتشارك في مشاريع الإنعاش وإعادة الإعمار المبكرة في اليمن”.
ودعا العقول المدبرة للهجوم إلى “العودة إلى رشدهم والامتناع عن مثل هذه الأعمال في المستقبل”، ونصحهم بالبحث عن حل سياسي بدلاً من ذلك.
وأضاف أن موسكو مستعدة لدعم المصالحة اليمنية وتحقيق الاستقرار بكل الوسائل الضرورية.
في السياق، توعدت الولايات المتحدة، بأنها ستعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين على محاسبة الحوثيين بعد الهجوم على العاصمة أبوظبي وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال بيان صادر عن مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، إن واشنطن تدين بشدة الهجوم على منشآت مدنية في أبوظبي بالإمارات.
ووصف الهجوم بأنه “إرهابي”.
وقال البيان الصادر عن سوليفان: “سنعمل مع الإمارات والشركاء الدوليين لمحاسبة الحوثيين” بعد الهجوم الذي أدى لمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين.
وتابع: “التزامنا بأمن دولة الإمارات لا يتزعزع ونحن نقف إلى جانب شركائنا الإماراتيين في مواجهة جميع التهديدات التي تتعرض لها أراضيهم”.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة

اقليم تهامة ـ الرياض ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان …