أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الخارجية الأمريكية: استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يعزز هجوم الحوثيين الوحشي على المدنيين بمأرب

الخارجية الأمريكية: استمرار تدفق الأسلحة الإيرانية إلى اليمن يعزز هجوم الحوثيين الوحشي على المدنيين بمأرب

اقليم تهامة ـ وكالات

قالت الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم الجمعة ، إن استمرار التدفق غير المشروع للأسلحة الإيرانية إلى اليمن عزز الهجوم الوحشي الذي يشنه الحوثيون على محافظة مأرب ، وزاد من معاناة المدنيين.

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” ، أكد فيه أن البحرية الأمريكية صادرت شحنة أسلحة إيرانية كانت على متن سفينة مجهولة تم ضبطها في بحر العرب ، في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

وقال البيان: “إن تهريب الأسلحة من إيران إلى الحوثيين انتهاك صارخ لحظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة ، ومثال آخر على مدى تأثير النشاط الإيراني الخبيث على إطالة أمد الحرب في اليمن”.

وأوضح أن “دعم إيران للجماعات المسلحة في جميع أنحاء المنطقة يهدد الأمن الدولي والإقليمي وقواتنا وموظفينا الدبلوماسيين ومواطنينا وشركائنا في المنطقة”.
وأكد “التزام إدارة بايدن بالتصدي للتهديد الإيراني”، داعيا الأطراف اليمنية “إلى التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الصراع”.

وأعلن الأسطول الخامس للبحرية الأمريكية ، الأربعاء ، أنه صادر أكثر من 1400 بندقية هجومية من طراز AK-47 و 226600 طلقة ذخيرة من سفينة مجهولة شمال بحر العرب كانت طريقها من إيران إلى الحوثيين في اليمن.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع ورئيس الأركان يناقشان مع قائد القوات المشتركة طبيعة الموقف العسكري في جبهات القتال المختلفة

اقليم تهامة ـ الرياض ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري، ورئيس هيئة الأركان …