أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / نائب رئيس مجلس الشورى: الاعتراف بالخطأ والعودة عن الانقلاب هو الطريق الإجباري والخيار الأوحد

نائب رئيس مجلس الشورى: الاعتراف بالخطأ والعودة عن الانقلاب هو الطريق الإجباري والخيار الأوحد

اقليم تهامة ـ مارب

أكد الدكتور عبدالله أبو الغيث نائب رئيس مجلس الشورى ان الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة المشير/ عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية مع السلام الشامل والعادل والدائم وفق المرجعيات الثلاث.

وقال الدكتور أبو الغيث في منشور له على صفحته بالفيسبوك اليوم الجمعة “إن القبول بالشرعية الدستورية والإعتراف بالخطأ والعودة عن الإنقلاب هو الطريق الإجباري والخيار الأوحد لتجنيب البلاد كوارث الانهيار والتلاشي ولو تعاظمت التحديات وتكاثرت المخاطر فأهل اليمن أهل سلام وبالسلام وإلى السلام بالكلمة والسيف، والموقف والحال”.

وأضاف أبو الغيث في منشوره الذي رصده محرر “اقليم تهامة” “أن الحروب دمار، وهي أسوأ ما أنتجه الإنسان من الشر، ولأن السلطة السياسية مسؤولية وإلتزام، فإن توقف الحرب لديها مسار أصيل ومسعى نبيل لوقف نزيف الوطن متى إنصاع الإنقلابيون لتغليب مصلحة الوطن والمواطن”.

وتساءل رئيس مجلس الشورى إذا ما كانت مليشيا الحوثي ستبادر “لوقف إطلاق النار والتخلي عن العنف، وهي التي انقلبت على الدولة وأسقطت السلطة وارتدت عن الجمهورية والانتقال الديمقراطي، والتوافق الوطني عبر مخرجات الحوار الوطني الشامل، وعمدت إلى أفظع الانتهاكات وملأت البلاد بالمآسي، وبادرت بإطلاق النار وإشعال حرائق الحرب في الداخل واستهداف دول الجوار، وتهديد طرق الملاحة الدولية والأمن البحري”.

وأشار الدكتور عبدالله أبو الغيث إلى ان “تبعية الحوثي لإيران حقيقة ماثلة تؤكدها الأحداث ويأتي مصرع الهالك حسن إيرلو كشاهد فاضح على هذه التبعية والعمالة ورهن المصير للنظام الإيراني الإرهابي، واستقدامها وإيوائها لمجرمي الحرس الثوري، ليقودوا عملياتها الاجرامية الحربية لتدمير اليمن، واستهداف الأمن والسلم الإقليمي والدولي”.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …