الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / التحالف يؤكد مصرع 310 حوثيا وتدمير 28 آلية خلال الـ 24 ساعة الماضية ونيران الجيش يدمر أكثر من 11 آلية لمليشيا الحوثي جنوب مأرب

التحالف يؤكد مصرع 310 حوثيا وتدمير 28 آلية خلال الـ 24 ساعة الماضية ونيران الجيش يدمر أكثر من 11 آلية لمليشيا الحوثي جنوب مأرب

اقليم تهامة – مأرب

تواصلت اليوم الأربعاء، خسائر مليشيا الحوثي الكبيرة في العتاد والأرواح بنيران أبطال الجيش وغارات جوية لتحالف دعم الشرعية جنوبي محافظة مأرب.

وشهدت الجبهة الجنوبية من المحافظة معارك عنيفة بين أبطال الجيش والمقاومة من جهة ومليشيا الحوثي الإيرانية من جهة أخرى عقب هجمات فاشلة للأخيرة تكبدت خلالها عشرات القتلى والجرحى وتدمير وإعطاب آليات مختلفة.

وأكد مساعد قائد المنطقة العسكرية الثالثة، لشئون التوجيه المعنوي، العميد محمد المكروب أن مليشيا الحوثي الإيرانية تلقت ضربات موجعة، وخسائر بشرية ومادية كبيرة في معركة اليوم التي استمرت لساعات.

وقال العميد المكروب في تصريحات نقلها موقع الجيش “سبتمبر نت” إن أبطال الجيش والمقاومة ورجال القبائل يخوضون أقدس وأشرف معركة عبر التاريخ، من خلال مواجهتهم اليوم إيران ومليشياتها الحوثية على مسرح العمليات العسكرية والقتالية في جبهات مأرب الجنوبية.

لافتاً إلى أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية استهدفت اليوم تجمعات وتعزيزات وآليات المليشيا، وأسفرت الغارات الجوية عن تدمير 8 أطقم قتالية، و3 عربات مدرعة للمليشيا الإيرانية كانت تحمل تعزيزات عسكرية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء ، القضاء على أكثر من (280) عنصرًا إرهابيًا، وتدمير (25) آلية عسكرية، ودفاعات جوية، عبر 33 استهداف خلال الـ24 ساعة الماضية، بمحافظتي مأرب والجوف.

وأضاف أنه نفذ (4) عمليات استهداف بالساحل الغربي لدعم قوات الساحل وحماية المدنيين.

مشيرا إلى أن عمليات الساحل الغربي استهدفت (3) آليات عسكرية، ومخازن للذخيرة، والقضاء على أكثر من (30) عنصراً إرهابياً.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف عن اعتراض مسيّرة في الأجواء اليمنية أطلقت نحو السعودية.

وقال التحالف “سنقصف مصادر التهديد في الساعات القادمة، مؤكدا أنه لن يتهاون مع السلوك العدائي للحوثيين مطلقا.

وكان التحالف أعلن، الثلاثاء، عن تنفيذ أكبر عمليات استهداف في مأرب والجوف باليمن خلال 24 ساعة.

وأكد التحالف مقتل 250 عنصرا حوثيا، وتدمير 29 آلية للحوثيين في مأرب والجوف عبر 40 استهدافا خلال 24 ساعة.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …