الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / معارك بطولية للجيش.. تفاصيل المعارك التي لم تتوقف لحظة في جبهتي العلم وجنوب مأرب ومصير المليشيات الحوثية المحارق “صور + فيديو”

معارك بطولية للجيش.. تفاصيل المعارك التي لم تتوقف لحظة في جبهتي العلم وجنوب مأرب ومصير المليشيات الحوثية المحارق “صور + فيديو”

اقليم تهامة ـ مأرب

يواصل الجيش المسنود بالمقاومة الشعبية ورجال القبائل خوض المعارك البطولية، ودحر مليشيا الحوثي الإيرانية، التي تكبدت مزيداً من الخسائر في عناصرها الإرهابية وعتادها القتالي في مختلف الجبهات جنوبي محافظة مأرب.

ودارت خلال الساعات القليلة الماضية معارك عنيفة بين أبطال الجيش والمليشيا على امتداد مسارح العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية رافقها قصف مدفعي وجوي مركز استهدف مواقع وتحركات للمليشيا.

وأسفرت المواجهات عن مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيا، علاوة على استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر، فيما أدى القصف إلى تدمير أكثر من 8 عربات و7 أطقم بعتادها وأفرادها.

في غضون ذلك، دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة أطقم وعربات للمليشيا في مختلف جبهات القتال ومقتل جميع من كانوا على متنها.

استمرار المعارك

لليوم الثاني على التوالي لم تتوقف المعارك في الجبهات الجنوبية بمحافظة مأرب, حيث زجت المليشيات الحوثية بعشرات الانساق القتالية إلى تلك الجبهة طمعا في احراز أي تقدم , لكنها اصطدمت بمقاومة شرسة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وقالت ومصادر عسكرية أن ضحايا المليشيات الحوثية بالمئات يوميا وان شعاب وكثبان الجبهة الجنوبية ملئيه بجثث المليشيات, وأضاف المصدر ان المعارك الحالية تأتي تحت قيادة إيرانية مباشرة من حاكم صنعاء المحتلة حسن ايرلو, وتحت اشراف خبرات وأفراد الحرس الثوري الايراني.

وأوضح ان المعركة الحالية كشفت عن تسلح المليشيات الحوثية بترسانة عسكرية كبيرة وحديثة , من بينها مئات الصواريخ الحرارية والمضادة للدروع ذات الصناعة الإيرانية وصواريخ أخرى تم تزويد المليشيات الحوثية بها حديثا.

كما أسفرت المواجهات عن استعادة أسلحة متوسطة وخفيفة وذخائر، فيما أدى القصف المدفعي للجيش الوطني إلى تدمير أكثر من 8 عربات و7 أطقم بعتادها وأفرادها.

في غضون ذلك، دمرت مقاتلات تحالف دعم الشرعية عدة أطقم وعربات للمليشيا في مختلف جبهات القتال ومقتل جميع من كانوا على متنها.

الجوف – جبهة العلم

وتمكنت قوات الجيش مسنودا بالمقاومة الشعبية ومقاتلات التحالف ، في جبهة العلم شرق الجوف ، من سحق حشود مليشيات الحوثي واعطاب الياتهم ومدرعاتهم، مصادر عسكرية قالت بأن مليشيات الحوثي فرت وتركت عدد من القتلى والجرحى والآليات المحترقة.

ضربات التحالف ..

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، 09 .. 2021، القضاء على عشرات الحوثيين بغارات جوية جديدة بمأرب.

وقال التحالف إنه نفذ 29 عملية استهداف ضد المليشيا في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية، قضت على أكثر من 145 عنصرا إرهابيا حوثيا، ودمرت16 آلية عسكرية.

ويخوض أبطال الجيش مسنودين بالمقاومة الشعبية معارك متواصلة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في مختلف جبهات القتال جنوب المحافظة.

وأكد مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، أن الكثير من جثث العناصر الحوثية ما تزال متناثرة حتى الآن في الصحاري والجبال خلفتها قيادات المليشيا ولاذت بالفرار.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …