أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العميـد الأشـول: مــأرب كسـرت مليشيا الحوثي ولقنتها دروسا قاسية

العميـد الأشـول: مــأرب كسـرت مليشيا الحوثي ولقنتها دروسا قاسية

اقليم تهامة ـ مأرب

أكد مدير دائرة التوجيه المعنوي في القوات المسلحة العميد الركن أحمد الأشول أن مأرب كسرت شوكة مليشيا الحوثي الإيرانية ولقنتها دروسا قاسية.

كما أكد خلال مشاركته، اليوم الأحد، في الندوة التي نظمتها، مؤسسة جذور المعرفة للفكر والثقافة بالتعاون مع إذاعة الاتحادية بمناسبة الذكرى الـ54 لعيد الجلاء، في مدينة مأرب أن قوات الجيش تخوض معركة للدفاع عن الهوية اليمنية والعربية.

وشدد العميد الأشول على ضرورة توحيد العمل الإعلامي والرسالة الإعلامية والتركيز على تعزيز اللحمة الوطنية وترك الخلافات والمهاترات السياسية، وإسناد الجيش من أجل القضاء على المليشيا الحوثية واستعادة الدولة.

واستعرضت الندوة أربع أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام نشوان الحميري تحت عنوان “نحو ميثاق شرف إعلامي”، وأكد فيها على أهمية توحيد الجانب الإعلامي في مواجهة مشروع المليشيا الحوثية القائم على التضليل والكذب.

فيما تناولت الورقة الثانية التي قدمها الصحفي والناشط السياسي كامل الخوذاني الدور الكبير الذي تقوم به مدينة مأرب في سبيل توحيد الجهود ورص الصفوف وأعادت اللحمة الوطنية من أجل تحرير العاصمة صنعاء.

من جانبه استعرض مدير إذاعة الاتحادية محمد الجماعي في ورقته الثالثة أهمية دور الإعلام في نقل المعركة إلى مناطق سيطرة العدو الحوثي، وعدم ترك الساحة منفردة للمليشيا يعبث بها ويجرف هوية الشعب اليمني.

وسلّطت الورقة الرابعة المقدمة من رئيس مؤسسة جذور عمار التام استراتيجية حرب الشعب الشاملة لاستعادة صنعاء.

وأثريت الندوة التي حضرها عدد من الإعلاميين والناشطين بعدد من المداخلات تمحورت حول تعزيز اللحمة الوطنية وأهمية دعم ومساندة الإعلام للمعركة الوطنية المقدسة لاستعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا.

شاهد أيضاً

الحديدة.. ترتيبات لإقامة مخيما جديدا للنازحين في الخوخة

اقليم تهامة ـ الحديدة: أجرت السلطات الحكومية في محافظة الحديدة (غربي اليمن)، نقاشات مع الأمم …