أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصر تهدد الحوثي برد قاسي وتبلغ وفدا حوثيا زار القاهرة رسالة شديدة اللهجة

مصر تهدد الحوثي برد قاسي وتبلغ وفدا حوثيا زار القاهرة رسالة شديدة اللهجة

اقليم تهامة ـ صحف

قالت صحيفة العربي الجديد إن مسؤولين مصريين اجتمعوا بوفد من جماعة الحوثي في العاصمة المصرية القاهرة، ووجهوا له رسالة شديدة اللهجة بشأن المساس بأمن الملاحة في باب المندب والبحر الأحمر.

ونقلت صحيفة العربي أن مسؤولين بالمخابرات المصرية أكدوا للحوثيين أن القاهرة ستقوم بنفسها بالرد القاسي على أي تهور في هذا الإطار، وأنها مستعدة لرد خشن، في حال تم المساس بأمن المضيق الذي يرتبط بشكل مباشر بحركة الملاحة الدولية في قناة السويس.

وأوضحت المصادر أن الاجتماع عُقد في القاهرة بين مسؤولين في جهاز المخابرات العامة المصري، ووفد حوثي، بدعوة من الجانب المصري، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، وذلك بعد زيارات من جانب الحكومة الشرعية في اليمن إلى مصر أخيراً.

وأضافت أن اللقاء شهد مباحثات بشأن تصاعد الهجمات الحوثية الأخيرة على المناطق السعودية عبر الطائرات المسيّرة، ومدى إمكانية التوصل لحل سياسي ينهي الأزمة اليمنية.

وشهدت القاهرة حراكاً على صعيد الملف اليمني خلال الفترة الماضية، بعد زيارة وزير الدفاع اليمني محمد علي المقدشي نهاية شهر سبتمبر الماضي وعقده لقاءات رفيعة المستوى تضمنت الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الدفاع المصري محمد زكي، وتبع ذلك زيارة رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك على رأس وفد وزاري مطلع أكتوبر الماضي، استمرت عدة أيام، التقى خلالها نظيره المصري مصطفى مدبولي، وعدداً من المسؤولين المصريين.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …