أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / التحالف : مقتل 218 متمردًا حوثيًا في غارات جوية خلال الساعات الـ 72 الماضية والجيش ينفذ عدة كمائن والتفافات بمارب وتعز انتهت بخسائر حوثية كبيرة

التحالف : مقتل 218 متمردًا حوثيًا في غارات جوية خلال الساعات الـ 72 الماضية والجيش ينفذ عدة كمائن والتفافات بمارب وتعز انتهت بخسائر حوثية كبيرة

اقليم تهامة ـ مارب

سقط العشرات من عناصر مليشيا الحوثي الإيرانية، اليوم الأحد ، بنيران أبطال الجيش والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة نفذت خلال الساعات الماضية عدّة كمائن والتفافات انتهت بمصرع العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، إضافة إلى خسائر أخرى في المعدات.

وأضاف أن مدفعية الجيش شنت قصفاً مركزاً ضد أهداف ثابتة ومتحركة للعدو على امتداد الجبهة  وألحق بالمليشيا خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وتخوض قوات الجيش معارك مستمرة لدحر المليشيات الحوثية الإيرانية في الجبهة الغربية لمدينة تعز، وخسائر كبيرة في صفوف المليشيات.

وأعلن التحالف العسكري في اليمن بقيادة السعودية، الأحد، مقتل 218 متمردًا حوثيًا في غارات جوية خلال الساعات الـ 72 الماضية على منطقتين قرب مدينة مأرب.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، إنه نفّذ “57 عملية استهداف” في منطقتي الكسارة (شمال غرب) والجوبة (جنوب)، ما أدى إلى “تدمير 24 من الآليات العسكرية والقضاء على 218 عنصرًا إرهابيًا”.

ويحاول التحالف منع المتمردين من الوصول إلى مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها دوليا في شمال البلد الغارق في الحرب.

ويعلن التحالف عن ضربات جوية في محيط مأرب بشكل شبه يومي مدى الأسبوعين الماضيين، قتل فيها أكثر من2150 حوثيًا، بحسب التحالف.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …