أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جانب من المواجهات العنيفة بين ابطال الجيش والمقاومة وعناصر مليشيات الحوثي في مأرب وتعز ، وبيان للتحالف “تفاصيل+ فيديو”

جانب من المواجهات العنيفة بين ابطال الجيش والمقاومة وعناصر مليشيات الحوثي في مأرب وتعز ، وبيان للتحالف “تفاصيل+ فيديو”

اقليم تهامة ـ مارب

هجوم عنيف لقوات الجيش على مواقع مليشيا الحوثي غرب تعز

شنت قوات الجيش، اليوم الثلاثاء، هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الإيرانية في عدد من الجبهات الغربية لمحافظة تعز.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة إن المعارك تركزت في جبهة العنين، على أطراف مديرية جبل حبشي، وكذا جبهتي حذران والصياحي، غرب المدينة.

وأسفرت المعارك عن وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيا الحوثية، شملت مصرع 6 من عناصر المليشيا بينهم قيادات، وإصابة 8 آخرين.
التحالف : نفذنا (٢١) عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالجوبة والكسارة خلال الساعات 24 الماضية.


ونفذ التحالف (٢١) عملية استهداف لآليات وعناصر المليشيا بالجوبة والكسارة خلال الساعات 24 الماضية.
وشملت عمليات الاستهداف للتحالف شملت تدمير (٩) من الآليات العسكرية وخسائر بشرية تجاوزت (٨٥) عنصراً ارهابياً.

استمرار المعارك العنيفة بمديرية الجوبة جنوبي مأرب

قالت مصادر ميدانية إن جبهات مديرية الجوبة جنوبي مارب تشهد معارك عنيفة متواصلة تكبّدت فيها مليشيا الحوثي خسائر فادحة.

وأوضحت المصادر أن مقاتلات تحالف دعم الشرعية تساند بقوة القوات الحكومية في المعارك المستمرة، مشيرة إلى مقتل وإصابة عشرات الحوثيين وتدمير آليات عسكرية.

بحسب بيان مقتضب للتحالف يصدره بشكل يومي يقول عنه مراقبون عسكريون بانه يحوي على ارقام وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي تكفي لدحرها الى كهوفها في صعدة .

وكانت قوات الجيش قد أعلنت في وقت سابق من مساء أمس، كسر هجوم حوثي في الجبهات الجنوبية لمأرب، بعد معارك أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين.

فيما قال تحالف دعم الشرعية، إن 105 من عناصر مليشيا الحوثي لقوا مصرعهم وتم تدمير 13 آلية عسكرية بالغارات التي نفذها في محافظة مأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتزامنت المعارك مع قصف مكثّف لمدفعية الجيش استهدف تجمعات وتحركات المليشيا الإيرانية وألحق بها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، شملت تدمير عربة مدرعة وأطقم بما عليها من عتاد.

من جهته أكد العقيد سالم الحداد أحد القيادات الميدانية والعسكرية في جبهات جنوبي محافظة مأرب أن أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية الباسلة كبدوا مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر بشرية ومادية كبيرة خلال معارك اليوم والأيام الماضية.. مشيراً إلى أن المليشيا اغترت ودفعت بأنساقها التي وقعت في شراك الجيش في مختلف جبهات جنوب المحافظة.

وأوضح العقيد المرادي أن أكثر من 148 جثة من عناصر تلك العصابة الإجرامية ما تزال متناثرة على امتداد خط المواجهات العسكرية.. مؤكدا أن خسائرها في المعارك المستمرة بالعشرات ما بين قتلى جرحى بنيران أبطال الجيش والمقاومة.

وأشار أن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يتمتعون بروح معنوية عالية، وهم يدافعون عن الثورة والجمهورية والثوابت والمكتسبات الوطنية في ميدان الشرف والبطولة ضد مليشيات الحوثي.

وأشاد العقيد سالم الحداد بدور مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي نفذت وتنفذ ضربات جوية مركزة تستهدف من خلالها تجمعات وتعزيزات وآليات مليشيا الحوثي الإيرانية في ذات الجبهات.

شاهد معارك ليلية عنيفة في جبهات جنوب مارب.

رابط الفيديو/

شاهد جانب من المواجهات العنيفة بين ابطال الجيش والمقاومة وعناصر مليشيات الحوثي جنوب مأرب 26-10-2021

رابط الفيديو

شاهد أيضاً

العميد العامري: المليشيا فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش وجبهات مأرب سحقت حشودها وأنساقها المنتحرة ولم يعد منهم فرداً واحدا

اقليم تهامة ـ مارب أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن صالح …