أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مرتبات… المعلمين.. النازحين… بين صمت حكومي.. و استهتار البنك المركزي

مرتبات… المعلمين.. النازحين… بين صمت حكومي.. و استهتار البنك المركزي

اقليم تهامة ✍🏻 وليــد الجبـــزي

المعلم النازح إسم أٌطلق على المعلمين الذين نزحوا من المناطق الواقعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي إلى المحافظات المحررة مطلع العام 2017م

المعلم النازح يعمل في الميدان التربوي منذُ نزوحه.
لكنه محروم من التسويات الذي اعتمدتها الحكومة الشرعية لزملائهم الثابتين.. بل لم تنتظم مرتباتهم بسبب العراقيل الذي يواجهها المعلمين النازحين من موظفي البنك المركزي اليمني بعدن.

أطلقت عليهم الحكومة الشرعية المعلمين النازحين… لكن لم تستهدفهم أياّ من المنظمات التي تتغنى بحقوق الإنسان ولا تلك الذي صدعت رؤسنا بأنها تهتم بالنازحين.

يعاني المعلمين النازحين أوضاع صعبة نتيجة تأخر صرف مرتباتهم.. ومنهم لم يستلم مرتبات منذُ أن نزح من المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين.

صمت حكومي وعبث في البنك المركزي اليمني يفاقم من معاناة المعلمين النازحين يوماً بعد يوم وخاصة في ظل تدهور ملحوظ للعملة الوطنية وإنهيار الوضع المعيشي والإقتصادي للبلاد..

لم يعد مرتب المعلم النازح كافيا له بعد أن ارتفعت أسعار المواد الغذائية وبشكل جنوني.

رسالة أخيرة أوجهها للحكومة الشرعية عليها ان تعمل على إيقاف العبث والعراقيل الذي تسببت بتأخر مرتبات المعلمين النازحين من قبل إدارة البنك المركزي اليمني بعدن.

وكذالك التأخير المتعمد لعدم صرف تلك المرتبات.
ف المعلمين النازحين.. محرومين من أبسط حقوقهم المسلوبة.
مع أنهم أكثر إنضباطاً في ميدان العمل..

شاهد أيضاً

العميد العامري: المليشيا فشلت في تحقيق أي اختراق لمواقع الجيش وجبهات مأرب سحقت حشودها وأنساقها المنتحرة ولم يعد منهم فرداً واحدا

اقليم تهامة ـ مارب أكد نائب رئيس هيئة العمليات الحربية بوزارة الدفاع العميد الركن صالح …