أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أسير مُفرج عنه يؤكد تدهور صحة الزميل “عبد الخالق عمران” المختطف في سجون ميليشيا الحوثي منذُ سنوات

أسير مُفرج عنه يؤكد تدهور صحة الزميل “عبد الخالق عمران” المختطف في سجون ميليشيا الحوثي منذُ سنوات

اقليم تهامة ـ صنعاء

أكد أحد الأسرى المفرج عنهم من سجون ميليشيا الحوثي يوم أمس الاربعاء، تدهور الحالة الصحية للصحفي “عبد الخالق عمران” المختطف الى جانب ثلاثة صحفيين آخرين منذُ ست سنوات.

وقال الصحفي المفرج عنه “هشام اليوسفي” إنه “تواصل مع أحد المفرج عنهم، في صفقة الأربعاء والذي كان في ذات الزنزانة مع الزملاء الصحفيين المختطفين، ووصف له حالة صحة الصحفي عبد الخالق عمران، بالمتدهورة جداً”.

وحمل “اليوسفي” مليشيا الحوثي مسؤولية صحة وسلامة الصحفي “عمران”، وبقية الزملاء الصحفيين.

ودعا الصحفي المفرج خلال الأشهر الماضية سجون المليشيا، كل أحرار العالم وكل من يهمه الأمر الى “الضغط على جماعة الحوثي للإفراج الفوري والعاجل عن الزملاء دون قيد أو شرط”.

ومنتصف شهر سبتمبر الجاري طالبت رابطة أمهات المختطفين، الميليشيا الإنقلابية بالكشف عن مصير الصحفي المخفي قسراً “عبدالخالق عمران”، وذلك بعد انقطاع أخباره لأكثر من شهر، وقالت إنه “منذ أكثر من شهر مُنع الصحفي عبدالخالق عمران عن الاتصال بعائلته، وانقطعت أخباره بشكل كامل”.

وحملت الرابطة مليشيا الحوثي “المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الصحفيين”.

وكانت المحكمة الجزائية المختصة الخاضعة للحوثيين في صنعاء، أصدرت في أبريل 2020 حكماً بإعدام الصحفيين الأربعة بعد اخفاء قسري مستمر منذ اختطافهم في يونيو 2015م من وسط صنعاء وتعرضهم للتعذيب الجسدي والنفسي، تسبب في إصابتهم بالعديد من الأمراض المزمنة.

شاهد أيضاً

بحضور الفريق الركن المقدشي.. الزبيدي يرأس اجتماعا عسكريا ويدعو لحشد جهود الجميع ضد العدو الحوثي وردع خروقاته

اقليم تهامة ـ عدن ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم، بالعاصمة …