أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استمرار حملة النظافة الشاملة بمخيم الجفينة بمأرب ورفع أكثر من ٩٠٠ طن من القمامة خلال يومين

استمرار حملة النظافة الشاملة بمخيم الجفينة بمأرب ورفع أكثر من ٩٠٠ طن من القمامة خلال يومين

اقليم تهامة ـ مأرب ـ خاص

ينفذ صندوق النظافة والتحسين بمحافظة مأرب هذه الايام حملات نظافة في مختلف قطاعات مخيم الجفينة .

حيث دشنت وحدة نظافة مخيمات النازحين التابعة لصندوق النظافة والتحسين قبل اسبوع حملة نظافة شاملة في مخيم الجفينة جنوب مدينة مأرب برعاية محافظ المحافظة اللواء سلطان بن علي العرادة وتهدف الحملة الى رفع المخلفات الصلبة من المربعات والأحياء السكنية في المخيم حيث تمكنت الحملة من رفع أكثر من الف وثمان مائة طن في يومها الأول ولا يزال الرفع مستمر حتى اللحظة .

وأوضح نائب المدير العام التنفيذي للصندوق محمد السعيدي، أن الحملة التي اطلقها الصندوق لرفع المخلفات المتراكمة لمدة أسبوعين تأتي بسبب توقف أعمال النظافة في المخيم نظرا لتهالك المعدات التي عملت في المخيم لثلاث سنوات متواصلة.

وأشار السعيدي إلى أن صندوق النظافة والتحسين يتحمل أعباء نظافة 52 مخيم من اصل 142 مخيم في المحافظة رغم شحة الإمكانيات التي لا تتناسب مع العدد الكبير للمخيمات وامتدادها الجغرافي، والتوافد المستمر للنازحين.

ودعى السعيدي كل المنظمات العاملة في المحافظة الى دعم وحدة نظافة مخيمات النازحين بالمعدات والمتطلبات والتي تلبي الاحتياجات الضرورية للصندوق لتقديم خدمات متكاملة في المخيم الذي يقطن فيه اكثر من 66 الف نازح ويعيشون أوضاع إنسانية صعبة و ضروف بيئية وصحية خطيرة.

كما أوضح مندوب صندوق النظافة في مخيم الجفينة يحيى النومي أن حملة النظافة مستمرة حتى استكمال جميع القطاعات والحارات بالمخيم .

وأشاد “النومي” بالجهود الذي يبذلها عمال النظافة خلال فترة عملهم .. داعياً المواطنين إلى التعاون الإيجابي مع جهود عمال النظافة بوضع القمامة في أكياس بلاستيكية محكمة بأمكانها الصحيحة والمخصص لها حفاظاً على المنظر الجمالي والحضاري والوقاية من الأمراض والأوبئة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …