أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / ريمة.. مسلحون حوثيون يعتدون على طالبات “تحفيظ قرآن” ويرمون بالمصاحف خارج المدرسة

ريمة.. مسلحون حوثيون يعتدون على طالبات “تحفيظ قرآن” ويرمون بالمصاحف خارج المدرسة

اقليم تهامة – ريمة

أقدمت مليشيا الحوثي، على اقتحام إحدى مدارس تحفيظ القرآن في محافظة ريمة، واعتدت على الطالبات، قبل أن تقوم برمي المصاحف خارج المدرسة، بحسب مصادر محلية. 

وقالت المصادر إن مسلحين “مشرفين” تابعين للمليشيا الحوثية اقتحموا،  إحدى مدارس تحفيظ القرآن في مديرية السلفية عزلة بني الواحدي قرية العقبة، واعتدوا على الطالبات ورموا بالمصاحف خارج المدرسة. 

وأوضحت المصادر أن مدير أمن المديرية المدعو أبو بكيل الفلاحي ومشرف المديرية عبدالله الصموت وبرفقتهم مجموعة من مسلحي المليشيا اقتحموا مدرسة تحفيظ قرآن للطالبات خلال العطلة الصيفية وقاموا بإخراج الطالبات بالقوة وضربهن باعقاب البنادق ورمي المصاحف من أيديهن خارج المدرسة. 

وأضافت المصادر أن إمام المسجد عبدالله بجح حين حاول الأعتراض على تصرفهم، لكن مشرف المليشيا المدعو “الصموت” ومرافقيه اعتدوا عليه بالضرب، واقتياده إلى مقر المليشيا المديرية واحتجازه هناك. 

ولم تذكر المصادر أسباب اقتحام المليشيا الحوثية للمدرسة والاعتداء على الطالبات. 

ولاقت الحادثة استنكار واسع ورفض مجتمعي من قبل سكان المديرية التي تعد إحدى أكبر مديريات ريمة ولا يزال السكان والوجاهات في حالة تذمر شديد من تصرف مشرفي المليشيا ومن المتوقع أن تتطور الحادثة وتشهد مواجهات بين الأهالي ومشرفي المليشيا، وفق ذات المصادر.

شاهد أيضاً

جريمة تهز المحويت : شاب حوثي عائد من الجبهات يقتل أبيه وأمه وهما صائمين (صور)

اقليم تهامة – المحويت أفادت مصادر محلية قيام أحد عناصر مليشيا الحوثي الإرهابية – يدعى …