أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / دعا للالتزام بالإجراءات الاحترازية.. وزير الصحة يقول إن استمرار التجمعات بالأسواق ينذر بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

دعا للالتزام بالإجراءات الاحترازية.. وزير الصحة يقول إن استمرار التجمعات بالأسواق ينذر بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا

اقليم تهامة – متابعات

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور “قاسم بحيبح”، إن استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليا في عموم المحافظات أمر مؤسف وخطير، وينذر بارتفاع المنحنى الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا لدرجة أخطر وأصعب مما نعانيه اليوم.

وأضاف الوزير في منشور على حسابه في “فيس بوك”، “نتابع يوميا وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المتزايدة وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية ومراكز العزل في المحافظات المحررة”.

وأشار الوزير إلى أن الطواقم الطبية ومراكز العزل “تعمل بكل طاقتها الاستيعابية ووصلت معظمها للحد الأعلى من الاستيعاب وباتت تستنفذ كل إمكانياتها”.

نص المنشور :

اخواننا المواطنين الأعزاء.. إن استمرار السلوكيات الخاطئة في التجمعات بالأسواق المنتشرة حاليا في عموم المحافظات لهو بالأمر المؤسف والخطير، وينذر بارتفاع المنحنى الوبائي لحالات الإصابة بفيروس كورونا لدرجة أخطر وأصعب مما نعانيه اليوم.

حيث نتابع يوميا وبكل قلق التقارير الميدانية والإحصائيات للإصابات بفيروس كورونا المتزايدة وهو ما زاد من حجم الأعباء على الطواقم الطبية ومراكز العزل في المحافظات المحررة التي تعمل بكل طاقتها الاستيعابية ووصلت معظمها للحد الأعلى من الاستيعاب وباتت تستنفذ كل إمكانياتها.

نجدد رجائنا إلى عموم المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والتباعد الاجتماعي وباقي تعليمات لجنة الطوارئ كونها الحل الأنسب والأجدى لضمان عدم الإصابة بالفيروس ومضاعفاته الخطرة.

كما وفي هذا الصدد نحيي ونشيد بجهود جميع الأطباء والممرضين وكافة العاملين في القطاع الصحي من ابطال جيشنا الأبيض المواجه للوباء، والذين يقدمون أعظم التضحيات والدروس وسنعمل معهم ولأجلهم بكل ما نستطيع.

وبالنسبة للقاح المضاد لفيروس كورونا، فإن الدفعة الأولى الواصلة من اللقاح التي ستدشن خلال الايام القادمة فإن الأولوية في صرفها ستكون للطواقم الطبية ثم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة وهو ما نأمل أن يساعد على جهود احتواء الجائحة، ولكنه ليس بديلا عن الاستمرار بالإجراءات الاحترازية والوقائية من الجميع.

د . قاسم محمد بحيبح
وزير الصحة العامة والسكان

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …