أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / اشتداد المعارك بـ”هيلان“ وقتلى الحوثيين قرابة الـ100 قتيل .. كمائن الجيش تشل هجمات المليشيا غرب مارب!

اشتداد المعارك بـ”هيلان“ وقتلى الحوثيين قرابة الـ100 قتيل .. كمائن الجيش تشل هجمات المليشيا غرب مارب!

اقليم تهامة – مارب

أعلنت قوات الجيش الوطني، الخميس 18 مار، مصرع 30 عنصرا من ميليشيا الحوثي الانقلابية في معارك بجبهة “هيلان” غربي محافظة مأرب ، بعد ساعات من مصرع أكثر من 60 آخرين في الجبهة ذاتها.

وبحسب بيان للمركز الإعلامي للقوات المسلحة فان، “قوات الجيش والمقاومة نفّذت صباح اليوم كمينين محكمين لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى مواقع عسكرية في جبهة هيلان”.

وأكد البيان، “مصرع ما لا يقل عن 30 حوثياً وجرح آخرين”، فيما استعادت قوات الجيش الوطني أسلحة خفيفة وذخائر متنوعة كانت بحوزة عناصر المليشيا.

ويأتي ذلك بعد ساعات من كسر قوات الجيش هجوماً انتحارياً نفذته المليشيا على مواقع عسكرية في ذات الجبهة، تكبّدت فيه المليشيا أكثر من 60 قتيلاً وعشرات الجرحى وخسائر أخرى في المعدات القتالية. 

كما لقي عدد من عناصر المليشيا مصرعهم، بغارات لطيران التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين في الجبهة ذاتها. 

ومنذ مطلع فبراير الماضي، تشهد جبهات القتال المحيطة بمأرب؛ معارك هي الأعنف أسفرت عن مقتل المئات من عناصر ميليشيات الحوثي وتكبديها خسائر كبيرة في العتاد.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …