أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / بعد تصريح ناري للمحافظ “العرادة” : ناطق التحالف يظهر في مارب لأول مرة ويتحدث عن الحياة بالمدينة والمعارك بالجبهات وموقف التحالف ..

بعد تصريح ناري للمحافظ “العرادة” : ناطق التحالف يظهر في مارب لأول مرة ويتحدث عن الحياة بالمدينة والمعارك بالجبهات وموقف التحالف ..

اقليم تهامة – مارب

وصل المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية، العميد تركي المالكي،اليوم الثلاثاء، إلى محافظة مأرب شرقي اليمن، في زيارة هي الاولى له منذ بدء الحرب في 2015.
وباشر المالكي زيارته للمحافظة، بزيارة الى سد مارب – برفقة المحافظ سلطان العرادة – الذي ادعى الحوثيون سيطرتهم عليه، قبل أيام. 

وقالت قناة العربية الحدث، إن المالكي التقى خلال الزيارة مسئولين بمارب وعلى رأسهم المحافظ سلطان العرادة، وناقش معهم آخر تطورات المعارك ضد المليشيا الحوثي التي تهاجم اطراف المحافظة منذ مطلع الشهر الماضي. 

ونقلت الحدث عن المالكي قوله :” إن خسائر الحوثي كبيرة والجيش اليمني يتصدى لكل هجمات الميليشيا”. 
‏واضاف المالكي ان ميليشيا الحوثي لا تهتم بحياة عناصرها الذين أرسلتهم للمعركة، في إشارة إلى الاعداد الكبيرة من القتلى في صفوفها. 
واكد استمرار التحالف العربي بدعم الجيش اليمني، مضيفا ان ‎”مأرب ستكون عصية على ميليشيا ‎الحوثي الإيرانية”. 

وعن الحياة بمدينة مارب أكد المالكي ان الوضع في مأرب مستقر وان الحياة طبيعية
وكان ناطق التحالف قد اعلن قبل يومين، عن عملية عسكرية واسعة يشنها طيران التحالف تهدف الى تدمير قدرات وتعزيزات عسكرية حوثية، مؤكدا ان التحالف يدعم الجيش والقبائل في جبهات القتال. 

من جهته أكد محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة أن مأرب ستظل قلعة قوية شامخة حامية وحاضنة لأبناء اليمن الموجودين فيها، محافظة على النظام الجمهوري وعلى بقاء الدولة التي انقلبت عليها منظمة الحوثي الإرهابية في العام 2014.

وبالامس قال في مؤتمر صحفي نظمه مركز صنعاء للدراسات مع مجموعة صحفيين من وسائل اعلام عالمية – عبر الإنترنت – “أطمئنكم وأطمئن الجميع أن مأرب بحول الله وبقوته لم ولن ينال منها الحوثي، ولن يستطيع السيطرة عليها إطلاقا” .. مؤكدا أن مأرب انتصرت في العام 2015 وهي لوحدها، وستنتصر اليوم ومعها جميع أبناء اليمن، ومن خلفهم تحالف دعم الشرعية.

وأكد أن الجيش الوطني والمقاومة مسنودين بالقبائل من أبناء محافظة مأرب والقبائل اليمنية الموجودة في المحافظة وكذلك الحكومة والتحالف يقفون سدا منيعا أمام الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي على المحافظة من ثلاثة محاور من حدود محافظات صنعاء والجوف والبيضاء.. مضيفا بأن خسائر المليشيا الحوثية منذ شهر يناير 2020 بعشرات آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى.

وقال إن التحالف العربي يقف إلى جانب الجيش الوطني بالطيران والدعم اللوجستي لإسناده في معركة لايوجد فيها تكافؤ مع مليشيا الحوثي التي نهبت إمكانات الدولة والجيش السابق إضافة إلى الدعم الاقليمي من الدول المساندة لها على رأسها إيران.. مردفا: لولا وجود الطيران لكان الوضع مختلف، لذا فإن الحوثي يسعى لإيقاف الطيران لكي يخلو له الجو كي ينقل أسلحته ومعداته وأدواته، لكن الطيران له دور في حماية المواطن اليمني.

وأكد أن التحالف العربي يواجه ضغوطات دولية، ومايشفع للأمر أن هناك قرارات دولية بحاجة إلى مصداقية من الدول التي ترعى القرارات الأممية، وعلى رأس تلك الدول الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها دولة رائدة يجب أن تقف إلى جانب الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة.
وأكد المحافظ العرادة دعمه لأي جهود سلام وقال إنه مع السلام، لكن الطرف الآخر يرفض كل الجهود في ذلك بما فيها جهود المبعوث الأممي التي تقابل بالرفض المستمر.

وقال: كل إنسان يحرص على السلام، ونحن حريصون على السلام فهو الأمان وحقن الدماء وحفظ الأموال، ونتمنى هذا لكن الذي يؤسفنا أن الطرف الثاني لايؤمن بقيم السلام، ويرى السلام من فوهة المدفع والبندقية”.
وتابع: قدمنا كل التنازلات ليس للحوثيين لكن من أجل الشعب اليمني، فنحن الآن نمونهم بالغاز والنفط، ونستوعب النازحين الذين فروا من المحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي، لكن العالم عندما يتحدث عن السلام يعقبه الحوثي بإطلاق الصواريخ البالستية، ومهاجمة المديريات والقرى والمنازل، وهذا مايجب أن ينظر له العالم”.
وتابع: لا أظن أن يحدث سلام مالم يحصل إجماع على تنفيذ ذلك السلام.

وردا على سؤال حول ما إذا سقطت مأرب فهل ستكون هزيمة لتحالف دعم الشرعية؟ استبعد العرادة فرضية السقوط .. معتبرا أن أي هزيمة لاسمح الله فلن تكون هزيمة للجمهورية اليمنية ولا للتحالف فحسب، بل هزيمة للإنسانية جمعاء، لأن مأرب ومن خلفها الحكومة والتحالف يقفون جميعا في صف الإنسان أيا كان نوعه وجنسه ولونه.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …