الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مأرب : مصرع أكثر من 60 حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهة المشجح واستسلام نسق قتالي بأكمله مع قائده بـ”الكسارة“ (شاهد بالفيديوهات)

مأرب : مصرع أكثر من 60 حوثياً بنيران أبطال الجيش في جبهة المشجح واستسلام نسق قتالي بأكمله مع قائده بـ”الكسارة“ (شاهد بالفيديوهات)

اقليم تهامة – مارب

لقي أكثر من 60 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية الإيرانية مصرعهم، وجرح آخرون، اليوم الثلاثاء، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهة المشجح غرب مارب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية كسروا هجوماً انتحارياً شنته مليشيا الحوثي على مواقع عسكرية في جبهة المشجح، مؤكداً أن المعارك أسفرت عن مصرع أكثر من 46 عنصرًا من المليشيا وجرح آخرين، إضافة إلى خسائر أخرى في العتاد.

وبالإضافة إلى ذلك، استهدفت مدفعية الجيش الوطني مواقع وتجمعات حوثية وسقوط أكثر من 15 حوثياً بين قتيل وجريح، فيما دمّر طيران تحالف دعم الشرعية طقمين وعربة مدرعة وعيار 23 بغارات استهدفت مواقع متفرقة للمليشيا.

الى ذلك، أفادت مصادر قبلية باستسلام أحد الأنساق القتالية لمليشيا الحوثي معظمهم من الجوف وصعدة بعد حصارهم في جبهة “الكسارة” (شمال غرب).

وأوضحت المصادر أن قائد النسق القيادي الحوثي عبدالرحمن حسين الرميسي استسلم مع 40 عنصرا من مجاميعه بعد إطباق حصار محكم عليها في هجوم نفذه قبائل الجدعان في منطقة “دش الحقن”.

وأشارت الى أن النسق المستسلم يتكون من 16 عنصراً من أبناء برط و14من مديرية ضحيان بصعدة و 7 من مديرية الحدا بذمار و3من محافظة صنعاء.

رابط الفيديو1/

رابط الفيديو2/

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …