أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاهد 4 فيديوهات لمعارك اليوم : مصرع 23 عنصراً حوثياً في المخدرة وجبهة النضود بالجوف .. وقوات الشرعية تتحول إلى مهاجم وتحدد أهداف المرحلة

شاهد 4 فيديوهات لمعارك اليوم : مصرع 23 عنصراً حوثياً في المخدرة وجبهة النضود بالجوف .. وقوات الشرعية تتحول إلى مهاجم وتحدد أهداف المرحلة

اقليم تهامة – مأرب

لقي 23 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، مصرعهم، وأصيب آخرون، بنيران الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال شمالي غرب مأرب.

وأكد قيادي ميداني لـ “سبتمبر نت” أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت اليوم السبت محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش في محزام ماس في منطقة الجدعان والمخدرة شمالي غرب مأرب.

وأضاف أن المعارك التي خاضها الجيش بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، انتهت بمصرع 23 عنصراً، تابعاً للمليشيا الحوثية، وسقوط العشرات من الجرحى في صفوفها.

وأضاف أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بعدّة غارات تعزيزات مواقع وتجمعات للمليشيا الانقلابية وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة، من ضمنها تدمير مخزن أسلحة ودبابة وعيار 23 وثلاثة أطقم ومصرع جميع من كانوا على متنها.

الجوف

وأحبطت قوات الجيش، اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، شرق محافظة الجوف ، حيث حاولت مجاميع من المليشيا الحوثية، صباح اليوم، التقدم باتجاه مواقع في جبهة النضود، إلا أن قوات الجيش رصدت المحاولة وأفشلتها.

وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، تدمير عربات تابعة لها.

وأعلن محور طور الباحة أنه أرسل 500 جندي في دفعة جديدة، وان عملية الإسناد لمأرب من كافة المناطق العسكرية، ستتواصل على مدار الأيام المقبلة، بترتيب من قوات التحالف في عدن، الأمر الذي يكشف عن توجه سعودي لشن عملية عسكرية واسعة ضد الحوثيين، لن تقتصر على الدفاع عن مدينة مأرب، ولكن استعادة تنفيذ هجوم عكسي ، وردع الحوثيين الذين كثفوا هجماتهم على منشآتها خلال الأيام الماضية، ورفضوا الانصياع لكافة التحركات الدولية الداعية للسلام.

وبعد أن كسرت قوات الجيش ورجال القبائل، الجمعة، هجوما واسعا نفذته مليشيا الحوثي في جبهات غربي محافظة مأرب ومقتل نحو 120 عنصرا حوثيا، بدأت القوات بشن هجوم عكسي تجاه العاصمة صنعاء من بوابة ”بني ضبيان“ المتاخمة لمديرية صرواح.

مصادر ميدانية قالت ان قوات الجيش ورجال القبائل شنت هجوم عسكري على مواقع مليشيا الحوثي بالقرب من حصن “مطول” بالقرب من قرية “يلا”، وتمكنت من تطهير تبة استراتيجية والتمركز فيها ومقتل وجرح عدد من عناصر المليشيا الحوثية.

ويرى خبراء ومسؤولون عسكريون ان هجوم القوات الحكومية من بوابة ”بني ضبيان ـ خولان“ التابعة لمحافظة صنعاء، يعني ان قررت ان تسلك الطريق المختصر الى العاصمة صنعاء، وهو ماكان يخطط له الشهيد عبدالرب الشدادي.

وأكدت المصادر أن معنويات القوات الحكومية في الوقت الراهن أفضل من ذي قبل، خصوصاً مع وصول تعزيزات بشرية والتفاف شعبي واسع، فضلاً عن التحاق متطوعين جدد بمعسكرات التدريب في مدينة مأرب.

وكان متحدث الجيش الوطني قد أكد، الجمعة، أن قوات الجيش ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات في مأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع عناصر الحوثيين بين فكي كماشة، مؤكدا أن المنطقة باتت عصية على الميليشيات الانقلابية الحوثية الإرهابية ووضعها مطمئن 100%.

وأوضح العميد عبده مجلي الناطق باسم الجيش أن قواته استخدمت ”عمليات تكتيكية” منها الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية، واستطاعت من خلالها دحر الحوثيين.

إلى ذلك، دعا الناطق باسم الجيش جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى منع الميليشيات من الزج بأبنائهم في محارق الموت والدمار وطريق اللاعودة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …