أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الكويت تعلن التوصل لاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

الكويت تعلن التوصل لاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر

اقليم تهامة – الكويت

أعلن وزیر الخارجیة الكویتي الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح التوصل إلى اتفاق یتم بموجبه فتح الأجواء والحدود البریة والبحریة بین المملكة العربیة السعودیة ودولة قطر اعتبارا من مساء الیوم الاثنین.

وقال الشیخ أحمد الناصر في بیان نقله تلفزیون دولة الكویت اللیلة إنه “بمناسبة انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة التي سیتم عقدھا في محافظة العلا بالمملكة العربیة السعودیة یوم غد أجرى صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمیر البلاد اتصالا هاتفیا بأخیه صاحب السمو الشیخ تمیم بن حمد آل ثاني أمیر دولة قطر وأخیه صاحب السمو الملكي الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز آل سعود ولي العھد نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدفاع بالمملكة العربیة السعودیة”.

وأضاف أنه “تم التأكید خلال الاتصال على حرص الجمیع على وحدة الصف ولم الشمل وجمع الكلمة من خلال توقیع بیان العلا الذي یعد إیذانا باستھلال صفحة مشرقة في العلاقات الأخویة خالیة من أي عوارض تشوبھا”.

وأوضح أنه “بناء على اقتراح صاحب السمو الشیخ نواف الأحمد الصباح أمیر البلاد، فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البریة والبحریة بین المملكة العربیة السعودیة ودولة قطر اعتبارا من مساء هذا الیوم”.

واستدرك “وقد عبر سموه عن بالغ شكره وامتنانه لأخیه خادم الحرمین الشریفین الملك سلمان بن عبدالعزیز آل سعود وأخیه صاحب السمو الملكي الأمیر محمد بن سلمان بن عبدالعزیز على ما یولونه من اهتمام بالغ بانجاح أعمال القمة كما عبر سموه عن ثقته في حرص أشقائه قادة دول المجلس وجمھوریة مصر العربیة بأن تكون هذه القمة قمة مصالحة تعزز اللحمة وتقوي المسیرة المباركة للتضامن وتكفل إنھاء هذا العارض، ومفتتحا إلى كل ما فیه خیر لدول المجلس وجمھوریة مصر العربیة الشقیقة ومعالجة كافة الموضوعات ذات الصلة وعودة الأمور إلى طبیعتھا بما یحقق التعاون والتكاتف ویضمن تكثیف أواصر الود والتآخي”.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …