أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / استنزاف والتفاف وتطويق.. إستراتيجية عمليات الجيش الوطني على امتداد الجبهات من مأرب والجوف إلى نهم “تفاصيل”

استنزاف والتفاف وتطويق.. إستراتيجية عمليات الجيش الوطني على امتداد الجبهات من مأرب والجوف إلى نهم “تفاصيل”

اقليم تهامة – نهم

تصاعدت وتيرة العمليات العسكرية، التي تخوضها قوات الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية، في عدد من الجبهات المشتعلة في محافظتي الجوف ومأرب ومديرية نهم شرق صنعاء، تمكنت من خلالها من تحقيق تقدمات نوعية واستراتيجية، وتحرير مساحات من الأرض، بمقابل استنزاف مستمر لعناصر وعتاد المليشيا الحوثية الانقلابية القتالي.

وبحسب موقع الجيش «سبتمبر نت»، فقد واصلت مدفعية الجيش والضربات الجوية للتحالف بجبهة المخدرة غربي مأرب شرقي اليمن، في حصد عناصر المليشيا الحوثية المتمردة، وتدمير تعزيزاتها وتحصيناتها، التي تدفع بها، بحثاً عن انتصار يعيد ثقة عناصرها بها، بعد تواصل الهزائم والخسائر التي تتكبدها على طول الجبهات القتالي

وتتواصل المعارك العنيفة بين الطرفين على امتداد «جبهة المخدرة»، شمالي مديرية صرواح، غربي المحافظة، والتي تمتد حتى مواقع عدة من مديرية مدغل.

وأسفرت المواجهات المسلحة عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، علاوة على تدمير آليات وأطقم قتالية.

في موازاة ذلك صدت قوات الجيش المسنودة برجال القبائل، هجومًا واسعًا شنته عناصر مليشيا الحوثي الانقلابية شمال محافظة مأرب.

وذكرت مصادر عسكرية أن معارك عنيفة دارت بين الطرفين بعد أن شنت المليشيا الانقلابية هجماتها بالمدرعات والآليات الثقيلة، في محاولة منهم للتقدم من الجهة الشمالية للمحافظة.

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش ورجال القبائل أجبروا مسلحي المليشيا على التراجع إلى صحراء مدغل، في معارك استمرت أكثر من خمس ساعات.

وشنت مقاتلات التحالف غارات مكثفة على مواقع الحوثيين المتقدمين في تلك المواقع.

نهم
وأشار موقع القوات المسلحة، إلى إن الموقف العسكري هو نفسه على امتداد جبهات مديرية نهم، شرق محافظة صنعاء، والتي تواصلت المواجهات فيها، بمشاركة فاعلة من الطيران المقاتل، ومدفعية الجيش، والتي استهدفت بدقة تحركات المليشيا، ومواقعها المختلفة، مسفرة عن مقتل وإصابة العشرات وتدمير الآليات العسكرية.

كما أحرقت ودمرت آليات عسكرية، منها خمسة أطقم قتالية، تضاف إلى نجاح أبطال الجيش في إسقاط 4 طائرات مسيرة، كانت بمهمة استطلاعية على مواقع الجيش في الجبهة ذاتها.

الجوف.. الالتفاف وتطويق المليشيا
وفي جبهات محافظة الجوف لفت موقع الجيش إلى إن العمليات العسكرية النوعية لقوات الجيش الوطني أربكت المليشيا الحوثية في محاور المحافظة، مما دفعها إلى محاولة التوغل في قلب الصحراء، شرق الحزم، إلا أن قوات الجيش، كانت لها بالمرصاد، وكبدتها الخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح بمشاركة فاعلة من مقاتلات تحالف دعم الشرعية.

وأوضح «سبتمبر نت» أن الجيش استخدم في المعركة استراتيجية الالتفاف التي طوقت عناصر المليشيا، بعد الضربات الموفقة من الطيران، ليخوض أفراد من كتائب الدروع والصقور معركة بطولية، انتهت بهزيمة كبيرة للمليشيا الحوثية، وخسارتها لكل من دفعت بهم إليها.
 
وأضاف أن مقاتلات التحالف تمكنت من تدمير الآليات القتالية التابعة للمليشيا، ومنها مدرعات وأطقم عسكرية، لتضاف إلى الخسائر الفادحة، التي تلقتها خلال الأيام السابقة، في مختلف جبهات القتال في المحافظات الثلاث.

شاهد أيضاً

لليوم الرابع على التوالي : تفاصيل المعارك الطاحنة في جبهات مأرب وضربات موجعة تتلقاها المليشيات “شاهد”

اقليم تهامة – مارب لليوم الرابع على التوالي، كثّفت الميليشيات الحوثية، أمس (الثلاثاء)، هجماتها باتجاه …