أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / محافظ شبوة يوجه بحماية الممتلكات وبسط الامن في عتق بعد إعلان الجيش تحريرها بالكامل من مليشيا الانتقالي

محافظ شبوة يوجه بحماية الممتلكات وبسط الامن في عتق بعد إعلان الجيش تحريرها بالكامل من مليشيا الانتقالي

اقليم تهامة – شبوة

أعلنت قوات الجيش الوطني تطهير جميع المواقع العسكرية التابعة للميلشيات الانقلابية التابعة لما يسمى بـ” بالمجلس الانتقالي” في مدينة عتق بعد اكمال السيطرة على مقر المجلس ومبنى الامن السياسي ومبنى الأشغال العامة بمدينة عتق.

وقال مصدر عسكري إن اشتباكات عنيفة الان بين قوات الجيش والنخبة الشبوانية في الخطوط الدولية الرابطة بين شبوة وحضرموت من الجهتين الشرقية والشمالية لمدينة عتق.

واشار المصدر الى سيطرة الجيش على مواقع الميلشيات في الكريبية والجشم ومفرق الجابية في محيط المدينة .

مصادر محلية اوضحت قبل قليل أن قوات النخبة الشبوانية انسحب من معسكر العلم بعد سقوط جميع نقاط طريق عتق – العبر بيد الجيش الوطني.

وجه محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو، بحماية الممتلكات العامة والخاصة في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وقال محافظ شبوة في تغريدة له على حسابه في تويتر” نوجه رجال الجيش والأمن إلى حماية الممتلكات العامة والخاصة وبسط الأمن في عاصمة المحافظة .

كما وجه بإظهار القيم الأصيلة لأبناء محافظة شبوة وحسن التعامل واشاعة روح الإخاء والتسامح وتضميد الجراح، وعدم التعرض لممتلكات الانتقالي الخاصة وحماية منازل قياداتهم والعفو عن جميع اسراهم وتسليمهم لذويهم.

والجمعة، مُنيت مليشيات المجلس الانتقالي بانتكاسة إثر فشل اقتحامها لمدينة “عتق”، وتمكن قوات الجيش الوطني من صدها والسيطرة على مواقع كانت تتمركز فيها على مداخل المدينة، وإحراق عربات عسكرية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …