أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الداخلية الميسري بخير ومدرعات السعودية تنسحب من «معاشيق» وهولاء هم اول «خونة الشرعية» ( خلاصة ما يجري في عدن)

وزير الداخلية الميسري بخير ومدرعات السعودية تنسحب من «معاشيق» وهولاء هم اول «خونة الشرعية» ( خلاصة ما يجري في عدن)

اقليم تهامة – عدن

كشفت مصادر اعلامية اليوم السبت عن مكان وزير الداخلية اليمني احمد الميسري ، عقب التطورات الاخيرة التي شهدتها العاصمة عدن وسيطرة مليشيات مايسمى المجلس الانتقالي على مواقع ومعسكرات هناك.

وقالت وكالة الاناضول ان قوات التحالف توجهت بثمان عربات مصفحة ونقلت وزير الداخلية من منزله فجرًا إلى مقرها في مدينة البريقة غربي محافظة عدن.

وفي وقت سابق قالت مصادر مأرب برس ان مليشيات الانتقالي اقتحمت منزل الميسري ونهبته.

وقبل قليل افادت مصادر محلية واعلامية متطابقة بمغادرة مدرعات سعودية وسودانية منطقة معاشيق في القصر الرئاسي في كريتر بعدن ، فيما انسحبت قوات معسكر بدر التابع للقوات الحكومية بخور مكسر .

من جهة أخرى كشف مصدر عسكري في قوات الحماية الرئاسية بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم السبت، أن القوات الحكومية تفاجأت بأوامر صارمة توجههم بتسليم كل المواقع العسكرية والمدنية لمليشيا الانتقالي، بدون اي طلقة رصاص.

واوضح المصدر في حديثه لوسائل اعلام: “لا تصدقوا الانفصاليين أنهم سيطروا على المواقع من خلال القتال والبطولة، فهم أجبن من أن يواجهونا، لكن تم التسليم بأوامر صارمة أتت من القيادة ولا نعلم شيء عن تفاصيلها”.

و تشهد العاصمة المؤقتة عدن لليوم الرابع على التوالي، مواجهات عنيفة بين قوات الحماية الرئاسية ومليشيا الانفصال التابعين للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتياً، بعدد من أحياء ومديريات عدن، على الرغم من نداءات الاستغاثة المتواصلة لانقاذ المدنيين وايقاف المواجهات التي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

وافادت مصادر محلية واعلامية متطابقة قبل قليل ان مدرعات سعودية وسودانية غادرت القصر الرئاسي بمنقطة معاشيق في كريتر بعدن.

وقالت مصادر اعلامية ان قوات التحالف العربي توجهت بثمان عربات مصفحة ونقلت وزير الداخلية المهندس احمد الميسري من منزله فجرًا إلى مقرها في مدينة البريقة غربي محافظة عدن.

واقدمت مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم اماراتياً على اقتحام منزل وزير الداخلية بعد مغادرته، وقامت بنهبه والعبث فيه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تحاصر فيه مليشيات الامارات القصر الرئاسي بمعاشيق، بعد ان انسحبت قوات الحماية الرئاسية من مواقعها العسكرية اثر تلقيها اوامر عليا بذلك “بحسب ما كشف عنه ضابط في القوات الحكومية”.

كما اعلن قائدان عسكريان بارزان اليوم السبت انشقاقهما عن الحكومة الشرعية والانضمام لما يسمى المجلس الانتقالي ،عقب ما شهدته عدن من تطورات اخيرة اليوم وسقوطها بيد الانفصاليين ، حيث اعلن قائد القوات الخاصة بعدن اللواء فضل باعش، وقائد الشرطة العسكرية في محافظة لحج العقيد صبري طاهر ،انضمامهم لقوات ما يسمى المجلس الانتقالي في عدن.

وقال ”باعش“ في تسجيل مصور «نحن في قيادة القوات الخاصة، ضباط وجنود وأفراد، نعلن انضمامنا إلى قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس اللواء عيدروس الزبيدي».

 وأضاف: «كل جنود وضباط وأفراد القوات الخاصة من أبناء الجنوب ينتمون للمقاومة الشعبية الجنوبية» وزعم ان انضمامه وقواته يأتي «حقنًا للدماء الجنوبية ومن أجل أرض الجنوب».

فيما اعلن صبري طاهر قائد الشرطة العسكرية التابعة للحكومة اليمنية في لحج، اليوم السبت، انضمامه وقواته إلى المليشيات التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي.

وذكر المدعو هاني بن بريك أن ذلك تم خلال اتصال هاتفي معه على أن يتم إصدار بيان حول الأمر في وقت لاحق.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …