أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / المليشيا تفشل في عرقلة اجتماع مايكل بالفريق الحكومي بالحديدة

المليشيا تفشل في عرقلة اجتماع مايكل بالفريق الحكومي بالحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

نجح رئيس بعثة الأمم المتحدة لإعادة الانتشار في الحديدة مايكل لوليسجارد، في عقد اجتماع بالفريق الحكومي في لجنة اعادة الانتشار نهار اليوم السبت، رغم الأساليب التي استخدمتها مليشيا الحوثي الانقلابية لعرقلة الاجتماع.

وقالت مصادر مطلعة لـ “سبتمبر نت” أن المليشيا استهدفت بوابل من الرصاص الجرافة التابعة للجيش الوطني والتي كانت تفتح الطريق لمرور الفريق الأممي إلى مناطق سيطرة الشرعية، إلا أن لوليسجارد أصر على المضي قدما رغم إطلاق النيران.

واكدن المصادر إلى أن الموكب الأممي أضطر للتوقف أكثر من نصف ساعة بسبب النيران التي كانت تستهدف الممر الذي يعبر من خلاله لوليسجارد، لكنه استطاع العبور في نهاية المطاف.

وترأس لوليسجارد اجتماعا عقد في المناطق المحررة بالفريق الحكومي وضباط الارتباط المنبثقين عنه والمعنيين بالتنفيذ، لمناقشة المفهوم الأممي الجديد لإعادة الانتشار والذي تقدمت به بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن.

وعرضت قوات الجيش الوطني قبيل الاجتماع مجموعة من الصور والمشاهد امام لوليسجارد تظهر الضحايا من عمال مجمع اخوان ثابت الصناعي الذين سقطوا نتيجة استهدافهم من قبل مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضية.

واستنكر الفريق الحكومي امام رئيس بعثة الأمم المتحدة، التصعيد الحوثي في الحديدة والذي وصل إلى حد استهداف مقر إقامة لجنة اعادة الانتشار الحكومية، كما طلب الاستماع إلى شروحات حول خطة اعادة الانتشار الجديدة المعنية بالمرحلة الأولى خاصة تسليم موانئ الحديدة لقوات خفر السواحل ونشر المراقبين الدوليين هناك.

وطبقا لمصدر في لجنة اعادة الانتشار الحكومية فإن مليشيا الحوثي ترفض حتى اللحظة عقد اجتماع ثلاثي مشترك لتنفيذ المرحلة الأولى من اعادة الانتشار، مؤكدا أن اللجنة الحكومية ابدت كل التعاون للتنفيذ العاجل.

وكانت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران منعت امس خروج موكب الفريق الأممي نحو مصانع اخوان ثابت حيث كان مقرر عقد اجتماع مع الفريق الحكومي، في مسعى تهدف من خلاله المليشيا إلى إطالة امد الأزمة بالحديدة.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …