أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / وفاة 27 حالة وإصابة اكثر من 21 ألف بالكوليرا في المحويت

وفاة 27 حالة وإصابة اكثر من 21 ألف بالكوليرا في المحويت

اقليم تهامة – المحويت

توفی 27 حالة وأصيب أكثر من 21 ألف و262 حالة بمرض وباء الكوليرا خلال العام الجاري بمحافظة المحويت.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الخاضع لسيطرة المليشيا ،أن عدد المصابين بالمرض من محافظة المحويت 20 ألف و727 حالة ومن خارج المحافظة 535 مصاب.

وأشار التقرير إلی أن 12 ألف و567 حالة أجري لها الفحص السريع منها أربعة ألف و545 حالة إيجابية فيما تم إجراء الفحص الزراعي ل 590 حالة منها 224 حالة إيجابية.

ولفت مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أمين محمد حبيش إلی تزايد مؤشرات الاصابة بالمرض في المحافظة منذ عوده إنتشار وباء الكوليرا في ابريل الماضي..مؤكدا إستنفار كافة المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف المديريات لاستقبال وفحص ومعالجة المصابين بالمرض.

وأشار الدكتور حبيش إلی أن التقارير الطبية رصدت منذ بدء العام الف و388 حالة إصابة بمدينة المحويت وثلاثة آلاف و798 حالة في الطويلة وألفين و453 حالة في شبام كوكبان وألفين و827 حالة في جبل المحويت وألفين و438 حالة في بني سعد وألفين و213 حالة في الخبت وألف و310 حالة بحفاش وألفين و812 حالة بملحان وألف و488 حالة في الرجم.

وثمن جهود وزارة الصحة ودعم منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وبعض المنظمات المحلية من خلال تقديم بعض العلاجات والمستلزمات الطبية لمعالجة المصابين بالكوليرا والحد من انتشاره.

وأكد مدير مكتب الصحة علی ضرورة مواصلة دعم وتغطية إحتياجات القطاع الصحي في ظل تزايد انتشار الوباء في مناطق مديريات المحافظة ..منوها بشح الامكانات والحاجة الماسة لإنشاء مراكز لمعالجة الاسهالات المائية الحادة ومرض الكوليرا في المديريات المتضررة من الوباء.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …