أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / قبائل خولان تعلن استنفارها وجهوزيتها لإسناد الجيش الوطني واستكمال تحرير البلاد من الحوثيين

قبائل خولان تعلن استنفارها وجهوزيتها لإسناد الجيش الوطني واستكمال تحرير البلاد من الحوثيين

اقليم تهامة – صنعاء

اعلنت قبائل خولان عن استنفارها واستعدادها لرفد الجبهات لاستكمال التحرير وصولاً الى العاصمة صنعاء.

وفي اجتماع موسع عقده وجهاء واعيان قبائل خولان اليوم بمدينة مارب برعاية المجلس الاعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء تحت شعار( الى الجبهات لاستكمال تحرير اليمن)، اجمع المشاركون على استعدادهم وجهوزيتهم للمشاركة في المعركة الحاسمة لدحر مليشيا الحوثي وتطهير كل شبر في الوطن منهم.

وفي الاجتماع دعا رئيس المجلس الاعلى للمقاومة بمحافظة صنعاء – الشيخ منصور الحنق، قبائل خولان الى ان يكون لهم دوراً بارزاً  في حسم المعركة القادمة والاخيرة، والمشاركة فيها حتى نهايتها بالوصول للعاصمة صنعاء.

وقال : الحنق ” الشعب اليمني يتهيأ اليوم ويستعد ليحقق النصر على هذه العصابة، والمطلوب من الجميع النفير والخروج والتكاتف لحسم هذه المعركة”.

واضاف:” نقاتل من اجل الجمهورية والوطن، وليعيش الشعب اليمني في ظل دولة يحكمها النظام والقانون”، لافتاً الى ان هذه المليشيا  سبق ورفضها من قبل الآباء والاجداد، على الرغم انهم كانوا ليس بتلك القوة والامكانات، والاجدر بنا مواجهة هذه العصابة”.

واكد الشيخ منصور الحنق ان المليشيا لو استمرت كم سنة لما وجدت القبائل من ابناءها من يتخرج في كل المجالات، وعلى القبائل ان تمنع هذه المليشيا قبل ان تصل لذلك”.

وقال: ان القبائل لن تامن على نفسها واموالها ما لم تحسم هذه المعركة، وتدحر المليشيا من ارض الوطن”.

ولفت الحنق الى ان الشعارات التي ترفعها المليشيا ضد امريكا واسرائيل تسعى الاخيرتين لابقاء هذه المليشيا وتعزيز وجودها في اليمن”.

من جانبه دعا الشيخ محمد عبدالله الغادر قبائل خولان الى رفد الجبهات لاستكمال التحرير، حتى يعيش ابناء الشعب بحرية وكرامة.

وعدد الشيخ الغادر في كلمته ممارسات وانتهاكات مليشيا الحوثي في كافة الاصعدة”. مؤكداً ان المليشيا تسببت في هدم النسيج الاجتماعي، ومصادرة الحريات، ونهب الممتلكات العامة والخاصة”.

فيما اكد الشيخ محمد بن صالح الرويشان على ان الاجتماع اقيم لدعم ومساندة الجبهات ضد مليشيا الحوثي التي قال:” انها اشقت اليمن السعيد، وهجرت ابناءه، وفجرت منازلهم، وهتكت النسيج الاجتماعي، وجلبت العدوان، وارادت القضاء على الجمهورية، والرجوع باليمن الى عصر الكهنوت والتخلف والرجعية”.

واضاف الرويشان:” هذه المليشيا لم تجد الزراعة الا زراعة الالغام، ولم تجد من الصناعة الا صناعة المتفجرات”. لافتاً الى ان المليشيا لم تقدم لخولان الا مقبرة، افتتحتها قبل اشهر في احدى قرى خولان، وفرزوا فيها القبور الى زنابيل وقناديل”.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم المجلس الاعلى لمقاومة محافظة صنعاء – عبدالله الشندقي :” تداعينا اليوم للمعركة الفاصلة والاخيرة في دحر مليشيا الانقلاب، وبات النصر قاب قوسين او ادنى”.

واشار الشندقي ان توجيهات رئيس الجمهورية ونائبه ورئيس الوزراء صدرت مؤكدةً على استكمال التحرير، وتطهير اليمن كافة من مليشيا الارهاب الحوثية.

ولفت عبدالله الشندقي الى ان قبائل خولان قدمت 500 شهيد واكثر من الفين جريح في مختلف الجبهات.

وفي الاجتماع الموسع القيت عدد من القصائد الشعرية لشعراء قبيلة خولان على راسهم الشاعر مجيب الرحمن غنيم الهبت حماس الحضور.

شاهد أيضاً

رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات غير المحررة يعقد لقاء لمناقشة زيارة الرئيس إلى مأرب

اقليم تهامة ـ مأرب ترأس محافظ محافظة ريمة رئيس المجلس التنسيقي للسلطات المحلية بالمحافظات الغير …