الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / صعدة.. الجيش يحرر حصن وقرن باقم والقرى المحيطة به ويعثر على مخازن سلاح وغذاء

صعدة.. الجيش يحرر حصن وقرن باقم والقرى المحيطة به ويعثر على مخازن سلاح وغذاء

اقليم تهامة – صعده

تمكنت قوات الجيش الوطني، اليوم الأربعاء، من السيطرة على عدة قرى، ومواقع استراتيجية في مديرية، باقم شمال محافظة صعدة، شمالي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة، اندلعت بين وحدات من الجيش الوطني والمليشيات الحوثية المتحصنة في مواقع وقرى ماهمة بمديرية باقم، إثر هجوم نفذه أبطال الجيش على مناطق سيطرة الجماعة بمحيط مركز المديرية.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت خلال المواجهات من دحر عناصر المليشيات الحوثية من قرن باقم، وعدد من القرى والمناطق المحيطة به.

وأوضحت المصادر أن الجيش حرر عدد من القرى والمواقع الاستراتيجية، وفرض سيطرته النارية على حصن باقم الاستراتيجي، وقرى أخرى محيطة به، وسط استمرار للقصف المتبادل جنوب المواقع المحررة.

ونقلت المصادر عن قائد محور علب، العميد/ياسر مجلي، تأكيده لسيطرة الجيش الوطني على القرى المحيطة بالحصن ومواقع هامة أخرى، خلال المعارك العنيفة والمستمرة منذ ثلاثة أيام بمحيط مركز المديرية.

وأسفرت الاشتباكات والمواجهات عن مصرع عدد من عناصر المليشيات الحوثية، بين قتلى وجرحى، واستشهاد وإصابة جنود من القوات الحكومية، وتدمير وإحراق عربتين مدرعتين للمليشيات وطقمين عسكريين.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش، عثرت على مخازن أسلحة وذخيرة ومنفجرات، ومخزن تموينات غذائية كانت المليشيات تستخدمها كإمدادات لمسلحيها في المنطقة.

وكانت القوات الحكومية، سيطرة خلال اليومين الماضيين، على نقطة السداد ومثلث باقم، وجبل أكس، ومواقع أخرى غرب وشرق المديرية، الواقعة على الشريط الحدودي، مع منطقة عسير السعودية.

شاهد أيضاً

ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي

اقليم تهامة ـ مأرب- خاص بدأت اليوم في مدينة مأرب، ورشة عمل تدريبية لأعضاء مكون …