أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الأثله: التقدم العسكري سيستمر حتى تطهير اليمن من المليشيا والجيش يسيطر نارياً على مثلث«باقم» بصعده

الأثله: التقدم العسكري سيستمر حتى تطهير اليمن من المليشيا والجيش يسيطر نارياً على مثلث«باقم» بصعده

اقليم تهامة – صعده

أكد قائد محور صعدة العميد عبيد الأثله، أن التقدم العسكري سيستمر حتى تحرير كل شبر من الوطن وتطهير اليمن من الميليشيا الكهنوتية.

وقال:”إن المؤسسة العسكرية باتت اليوم أكثر قوة وقدرة وتنظيما وتدريبا، وهي الضامن لبناء دولة مدنية تقوم على العدل والمساواة وتحفظ كرامة المواطن ومكافحة الجماعات والميليشيات الارهابية وحماية أمن اليمن ودول الجوار والمنطقة” ، وإن مليشيا الحوثي الانقلابية، تحصد الانتكاسات المستمرة في مختلف الجبهات وهي في انهيارات متواصلة”.

جاء ذلك خلال زيارته إلى الخطوط الأمامية في جبهة كتاف للاطلاع على سير العمليات العسكرية والانتصارات الكبيرة التي يحققها الجيش الوطني ، حيث أكد العميد الأثله أن الأبطال اليوم في أعلى قمم جبال مران الشاهقة الوعرة وباقم وكتاف وفي رازح وحيدان عمق منبع جماعة الحوثي.

ولفت إلى أن ست جبهات في صعدة حققت تقدما كبيرا في التحرير وبسطت سيطرتها على مساحة كبيرة من محافظة صعدة وتبقى لها القليل حتى تحرر كامل صعدة وتلقي القبض على زعيم التمرد وهو في مخبأه.

وأشاد العميد الاثلة بالتضحيات والبطولات التي يقدمها ويسطرها قادة وأبطال الجيش الوطني والمقاومة في سبيل استكمال تحرير اليمن من براثن الانقلاب الغاشم.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات اللواء الخامس حرس حدود شنت عملية عسكرية تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني السيطرة على نقطة السداد وإحكام السيطرة نارياً على مثلث باقم، مؤكداً أنه لم يعد يفصل قواتهم عن إدارة أمن باقم سوى كيلو واحد فقط.

وأضافت المصادر أن سبعة من عناصر المليشيا لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم صد تقدم قوات الجيش في حين جرح عشرات آخرون وأسر اثنان بينهم مصور تابع لقناة المسيرة الحوثية.

وأكدت المصادر أن الهجوم أسفر عن سقوط خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في الوقت الذي تواصل فيه مقاتلات التحالف العربي عمليات الدعم الجوي المكثف والتي أسفرت عن تدمير ثلاث آليات كانت قادمة من مركز المحافظة كتعزيزات للميليشيات المحاصرة من ثلاثة محاور.

 

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …