أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / شاهد بالخريطة : قوات الجيش تقترب من ميناء «الحديدة» وفرار جماعي للمليشيات بملابس نسائية

شاهد بالخريطة : قوات الجيش تقترب من ميناء «الحديدة» وفرار جماعي للمليشيات بملابس نسائية

اقليم تهامة – الوطن

كشفت مصادر مطلعة بمحافظة الحديدة عن هروب قيادات حوثية مدنية وميدانية من الحديدة في ساعات متأخرة، من مساء أول من أمس، بملابس نسائية، وذلك خوفا على حياتهم بعد التقدم الكبير الذي تحرزه قوات الشرعية في العديد من الجبهات.

ونقلت صحيفة»الوطن» السعودية عن المصادر قولها :إنه في الوقت الذي يهرب فيه القيادات الحوثية من الجبهات، فإنهم يكررون صرخاتهم ونداءاتهم وتحريضاتهم للناس والزعم بـ»الموت في سبيل الله شهداء»، إلا أن فرارهم الجماعي وحرصهم على أقاربهم وأسرهم والهروب يفضح كذبهم.

وأكدت المصدر أن ضربات التحالف الجوية كانت ناجحة ومركزة بدقة عالية وإحداثيات دقيقة تسببت في شلل كامل للعصابات الحوثية وشوهدت أعداد كبيرة من مقاتليهم يهربون والبعض الآخر يسلمون أنفسهم ويستسلمون، لافتا إلى حرص قوات الشرعية على سلامة المدنيين هو السبب الرئيسي لتحرير الحديدة بشكل تام ووقت زمني قياسي.

وأشارت المصادر إلى تعاون السكان وبلاغاتهم عن أماكن الحوثيين، مبينا أن هذا السلوك كشف الغطاء عنهم وسيكون سببا مباشرا في تحرير الحديدة وتطهيرها بشكل تام خلال أيام قليلة قادمة، في وقت بات الناس يتألمون من تصرفات الانقلابيين الهمجية.

يأتي ذلك في وقت يخوض اللواء الثاني عمالقة التابع لقوات الجيش الوطني ، معارك عنيفة في مدينة الصالح التي تبعد عن ميناء الحديدة نحو 3 كيلومترات، وأكد الجيش على مواصلة العملية حتى تطهير المدينة والميناء من عناصر الميليشيات الحوثية الانقلابية.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …