أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الجيش يكبّد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في كيلو 10 وسكان يؤكدون امتداد المواجهات إلى الأحياء السكنية بالحديدة

الجيش يكبّد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في كيلو 10 وسكان يؤكدون امتداد المواجهات إلى الأحياء السكنية بالحديدة

 اقليم تهامة – الحديدة
أحبطت قوات ألوية العمالقة مسنودة بقوات التحالف العربي،اليوم،هجوما لمليشيا الحوثي الانقلابية في منطقة كيلو 10 شرق مدينة الحديدة.

وذكر المركز الإعلامي التابع لالوية العمالقة بان ابطال الالوية تمكنوا من كسر زحف المليشيا الانقلابية وكبدوهم خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

مشيرا الى ان الهجوم الفاشل للمليشيا جاء بعد محاولتهم التقدم الى الطريق الرابط بين مدينة الحديدة وصنعاء بعد وصول تعزيزات لهم ، وإن معاركاً دارت لأكثر من 10 ساعات، جنوب غربي المدينة باتجاه الدوار ومنصة 22 مايو غرب المطار.

ووصف سكان محليون القتال بأنه الأشد منذ بدأت معارك الحديدة، إذ استخدم الطرفان الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأضافوا بأن المعارك تمددت إلى محيط جامعة الحديدة ودوار المطار، فيما حلقت مقاتلات «الأباتشي» التابعة للتحالف العربي بقيادة السعودية لساعات طويلة في سماء المدينة، وشنت غارات، بالإضافة إلى هجمات برشاشاتها الكثيفة.

وقال السكان إن المقاتلات العمودية ظلت تهاجم الحوثيين الذين انسحبوا إلى شارع الجعبلي بحي الربصة السكني، بالإضافة إلى انسحابهم إلى مواقع وأحياء سكنية خلف مبنى هيئة تطوير تهامة جنوبي المدينة.

الى ذلك عثرت قوات ألوية العمالقة على صواريخ بحرية في المزارع القريبة من كيلو 10 شرق مدينة الحديدة التابعة لمديرية الحالي التي كانت تسيطر عليها المليشيا.

وقالت مصادر عسكرية في ألوية العمالقة “ان نوعية الصواريخ التي حصلت عليها اثناء عملية تمشيط المزارع، هي صواريخ بحرية روسية الصنع نهبتها المليشيا من معسكرات الجيش اثناء الانقلاب”.

شاهد أيضاً

مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام

اقليم تهامة ـ مارب: خاص اختتمت اليوم في محافظة مأرب دورة تدريبية لـ 30 طالبة …