أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / مقتل 38 من ميلشيات الحوثي بغارات للتحالف خلال 24 ساعة في الحديدة

مقتل 38 من ميلشيات الحوثي بغارات للتحالف خلال 24 ساعة في الحديدة

اقليم تهامة – الحديدة

لقي ما لا يقل عن 38 مسلحا من ميلشيات الحوثي الانقلابية مصرعهم، وأصيب 26 آخرون، في ضربات جوية لمروحيات التحالف العربي خلال الـ 24 ساعة الماضية  بالحديدة.

واستهدفت مروحيات التحالف مواقع الدوار المؤدي إلى وسط مدينة الحديدة والكلية البحرية.

ووفقا لمصدر عسكري “فإن القصف استهدف أيضاً آليات عسكرية وسط جامعة الحديدة التي حولتها الميليشيا إلى ثكنة عسكرية”.

وتمكنت قوات الجيش الوطني من تطهير قرية الكوعة بمديرية الدريهمي جنوب الحديدة بعد تطويق المديرية من مختلف الاتجاهات، كما سيطرت على مخازن للأسلحة والمعدات بينهما دراجات نارية متطورة كانت تستخدمها الميليشيا في للإمداد في المعارك.

جديد معارك الدريهمي بالحديدة

مع التقدم الذي تحرزه القوات المشتركة في الدريهمي ومحاصرة مقاتلي الحوثي في مركز المديرية ، يحاول الحوثي منذ يومين إستعادة منصة 22 مايو وقرية منظر في مدينة الحديدة وفتح جبهة مواجهات وإشتباكات كانت بالأمس على أشدها شاركت فيها مدفعية الحوثي وأباتشي التحالف وتمكنت القوات المشتركة من صد هجوم الحوثي الذي لايزال يستميث ومتوقع أن تندلع اليوم مزيد من الإشتباكات خاصة مع وصول تعزيزات للقوات المشتركة وحشد الحوثي لمقاتليه ليحاول تشتيت القوات المشتركة وفتح مزيد من المعارك الفاشلة إبتداءً من حيس والتحيتا (تلقى فيها خسائر كبيرة بالأمس) والجاح والدريهمي وأخيراً منطقة الدوار والمنصة.

في المقابل بات الوضع الانساني خاصة في الدريهمي كارثي ولاتزال هناك عشرات الأسر محاصرة في مناطق الاشتباكات ولم تستطيع مغادرة منازلها أو النزوح.

ومتوقع مع قرب مشاورات جنيف أن تشهد جبهة الساحل توسع في المعارك لفرض القوة على الأرض.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …