أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / ملتقى فناني اليمن الإتحادي يعقد اجتماعه الأول ويختار هيئته الإدارية تحت شعار ” الفن ملهم للابداع والحرية والسلام”
ارشيفية

ملتقى فناني اليمن الإتحادي يعقد اجتماعه الأول ويختار هيئته الإدارية تحت شعار ” الفن ملهم للابداع والحرية والسلام”

اقليم تهامة – مارب

عقدت اللجنة التحضيرية ل(مُلتقى فناني اليمن الاتحادي – مأرب ) اجتماعها الأول ، والذي يهدف إلى توحيد جهود الفنانين وتوظيف إبداعاتهم في إطار تعزيز الإنتماء الوطني، والارتقاء بالأداء الفني والحفاظ على الهوية اليمنية.

وخلال الإجتماع الذي حضره 19 عضواً من إجمالي 26 عضواً تم استعراض اللائحة الأساسية وانتخاب الهيئة الإدارية للملتقى، وإقرار جملة من التوصيات وبرنامج عمل للمرحلة المقبلة.

كما أقر الإجتماع اختيار الهيئة الإدارية للملتقى وتشكيل لجنة رقابية وذلك بعد تشاور الأعضاء والتصويت بالإجماع واختيار الهيئة الممثلة كالتالي:

– طه الرجوي رئيساً للملتقى
– عبدالله الفقيه أميناً عاماً
– نوح الحنش مسؤولا إعلامياً
– طلال التركي مسؤولا مالياً
– ماجد التيباس مسؤولا للعلاقات العامه
– قناف المعضي مقررا
– دهمش الرجوي عضوآ
– محمد العليي عضوآ

لجنة الرقابة والتفتيش:

– علي الردوه رئيساً.
– عبد الغني مقحط عضواً.
– عبدالرحمن قلاله مقررا.

وناقش الإجتماع الأعمال الفنية المستقبلية التي تساند الجيش الوطني.. مستعرضا دور الفن في دعم أبطال الجيش الوطني معنوياً ورفع مستوى الوعي والثقافة في أوساط المجتمع اليمني ومساندة الحكومه الشرعيه وفضح مليشيات الحوثي الإنقلابية التي عبثت بمقدرات الدولة ونهبت مؤسساتها.

من جانبه قال رئيس الملتقى الفنان طه الرجوي أن فكرة تأسيس(ملتقى فناني اليمن الإتحادي – مأرب) جاءت من الحاجة الملحة إلى كيان يجمع المنشدين والفنانين اليمنيين والمبدعين. المتواجدين بمدينة مأرب .

وأضاف الرجوي أن الملتقى يهدف إلى الإرتقاء بمستوى الأداء والأعمال الفنية والحفاظ على الهوية اليمنية ودعم الفنانين مادياً ومعنوياً وتوحيد جهودهم وتنسيق انشطتهم و توجيه وتوظيف طاقاتهم وابداعاتهم في اطار تعزيز الإنتماء الوطني ومساندة الشرعية الدستورية والجيش الوطني والتحالف العربي.

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …