أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الشيخ عبدالوهاب معوضة يدعو القاطنين في مناطق سيطرة الحوثيين للانتفاضة ضدهم

الشيخ عبدالوهاب معوضة يدعو القاطنين في مناطق سيطرة الحوثيين للانتفاضة ضدهم

اقليم تهامة – مارب

دعا الشيخ والبرلماني عبدالوهاب معوضة قائد مقاومة عتمة، المواطنين القاطنين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى الانتفاضة في وجة المليشيات.

وقال معوضه في فعالية أقيمت اليوم الثلاثاء بمدينة مارب بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاق شرارة المقاومة في عتمة، “لقد آن الأوان أن يتخذ الموقف الحاسم الذي من شأنه أن تستعاد الدولة من يد العصابات المارقة التي أنقلبت على الدولة والشرعية بقوة السلاح”.

وأكد معوضة أن المقاومة مستمرة وأن “كل الأحرار عاقدون العزم على مواصلة معركة التحرير حتى القضاء على العصابات الإجرامية الإنقلابية”.

وتضمن برنامج الفعالية تقديم ثلاث أوراق عمل؛ تحدثت الورقة الأولى عن “عتمة ودورها في مناهضة المشروع الإمامي” للدكتور محمود الغابري؛ والورقة الثانية تطرقت الى ” اهمية الموقع الجغرافي لمديرية عتمة والسلسلة الجبلية المطلة على الساحل الغربي ودورها في صناعة الإنتصار” للعميد د. عادل صالح طماح مدير عام شرطة محافظة ذمار؛ فيما تضمنت الورقة الثالثة ” الجرائم والإنتهاكات لحقوق الإنسان التي ترتكبها الميليشيات الإنقلابية ضد المدنيين في مديرية عتمة” للإعلامي إبراهيم الجحدبي.

وكشفت إحصائية جديدة للإنتهاكات رصدها فريق رصد محلي بمديرية عتمة؛ أكدت خلالها أن الإجمالي العام لتلك الجرائم والإنتهاكات بلغت ٩٩٤٠ حالة انتهاك ضد المدنيين وممتلكاتهم؛تنوعت بين القتل والإختطاف؛ والتعذيب حتى الموت؛ تفجير المنازل؛ الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة ونهبها؛ التهجير ؛ فرض الإتاوات؛ والتجنيد الإجباري للأطفال.

وشهدت الفعالية عرض فيلم قصير يوثق أبرز محطات الحرب الأولى الثانية التي شنتها ميليشيات الحوثي على مديرية عتمة؛ والتفاف ابناء عتمة حول المقاومة للتصدي لتلك الميليشيات ودحرها.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب.

اقليم تهامة ـ مارب اطلع فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، …