أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / حجة..الجيش يحرر أولى قرى “حيران” بني الفاضل والخوارية و13 كيلو تفصله عن الخط الرابط بين حرض والحديدة

حجة..الجيش يحرر أولى قرى “حيران” بني الفاضل والخوارية و13 كيلو تفصله عن الخط الرابط بين حرض والحديدة

اقليم تهامة – حجة

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي، اليوم الأحد، من تحرير مناطق جديدة في مديرية حيران بمحافظة حجة، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

وحررت قوات الجيش اولى قرى مديرية حيران التابعة لمحافظة حجة، عقب معارك عنيفة مع المليشيات الانقلابية.

وقال رئيس شعبة التوجيه بالمنطقة العسكرية الخامسة العقيد محمد الخولاني إن قوات الجيش الوطني نفذت، اليوم، هجومًا واسعًا تمكنت خلاله وتحرير عدد من المواقع المهمة في وادي حيران وصولاً إلى تحرير قرية الخواريه إحدى قرى عزلة بني فاضل بمديرية حيران.

وأضاف الخولاني، في تصريح للمركز الاعلامي للقوات المسلحة، أن قوات الجيش أصبحت على مقربة من الخط الدولي الرابط بين مديرية حرض ومحافظة الحديدة، حيث تبعد عنه مسافه 12 كم من الخط.

وذكر العقيد الخولاني أن المعارك التي لا تزال مستمرة حتى اللحظة، ألحقت بمليشيات الحوثي الانقلابية خسائر كبيره في العتاد والأروح وأن عناصرها لاذت بالفرار أمام تقدم قوات الجيش مخلفة جثث قتلاها متناثرة في أوديه وصحاري حيران.

وأوضحت مصادر لموقع  اقليم تهامة ” أن الاشتباكات لاتزال مستمرة حتى ساعة كتابة هذا الخبر،وأن التقدم مستمر في وادي حيران ابتداء من قرى بني فاضل ووصولا الى قرية الخواريه التي تفصلها عن الخط الدولي الإسفلت الرابط بين حرض والحديده 13 كيلو متر فقط ، في ظل استقبال المواطنيين في هذه القرى لقوات الجيش الوطني .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …