أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحكومة تصدر الاوامر بسرعة تحرير الحديدة التي بدأت قبل ساعات وتطلق إذاعة راديو في المدينة

الحكومة تصدر الاوامر بسرعة تحرير الحديدة التي بدأت قبل ساعات وتطلق إذاعة راديو في المدينة

اقليم تهامة – صحف

أكدت الحكومة مضيها نحو إعادة الشرعية إلى كامل التراب الوطني، بعد إن إستنفذت كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج الميليشيا الحوثية من ميناء الحديدة، وطالبت أكثر من مرة المجتمع الدولي بالقيام بواجبه تجاه المأساة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني خاصة أبناء الحديدة جراء الممارسات الحوثية التي حولت الميناء إلى ممر للخراب والدمار عبر تهريب الأسلحة الإيرانية لقتل أبناء شعبنا اليمني.

وأشارت في بيان صادر عنها -تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه- إلى أن تحرير ميناء الحديدة يشكل علامة فارقة في نضالنا لإستعادة اليمن من الميليشيات التي إختطفته لتنفيذ اجندات خارجية .. مضيفة أن تحرير الميناء يمثل بداية السقوط للحوثيين وسيؤمن الملاحة البحرية في مضيق باب المندب وسيقطع أيادي إيران التي طالما أغرقت اليمن بالأسلحة التي تسفك بها دماء اليمنيين الزكية.

من جهة أخرى اطلقت قوات الحكومة الشرعية وقوات التحالف العربي راديو التحالف والشرعية والذي يبث في مدينة الحديدة على التردد
fm 105
يأتي،ذلك بالتزامت مع اعلان قوات الشرعية المسنودة بقوات التحالف التي تقوده السعودية لبدأ بتحرير مدينة الحديدة واستعادتها من عنلصر مليشيات الحوثي الارهابية .

واكدت قوات التحالف أن قوات يمنية مدعومة من التحالف بقيادة السعودية بدأت فجر اليوم الأربعاء عملية تحرير مدينة الحديدة الساحلية التي يسيطر عليها المسلحون الحوثيون.
ومن المتوقع أن تكون معركة الحديدة هي الأكبر في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات بين التحالف ومليشيات الحوثي الإيرانية.
على الصعيد الميداني ، قال شهود عيان بان ميليشيا الحوثي اطلقت دفعة صواريخ من واقع لها شرق مديرية الدريهمي بإتجاه المناطق الساحلية المحرر جنوباً ، ينما لاتزال قوات الجيش والتحالف البرية والجوية والبحرية تدك مواقع المليشيات في مناطق قضبة والنخيلة والشجيرة وحتى سواحل قرية منظر الواقع في تخوم المدينة ، والتي زرعتها مليشيات الحوثي بحقول الغام كثيفة ، وبحسب شهود عيان هناك تحليق مكثف لمقاتلات التحالف وطائرات الاباتشي .
وشوهدت تحركات لمدفعيات صاروخية ودبابات نشرتها مليشيات الحوثي في مناطق قريبة من مناطق سكنية داخل الندينة كما نشرت قناصتها في عدد من مساجد المدينة .

شاهد أيضاً

وكيل محافظة مأرب يتفقد نقطة الفلج على طريق مأرب- البيضاء ويؤكّد جاهزيتها لتسهيل العبور منذ 3 أشهر

اقليم تهامة ـ مارب تفقد وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه مدير عام …