الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الجفري يؤكد رفض بلاده الاعتراف بالمجلس السياسي الانقلابيين ويدعو المخلافي إلى زيارة بغداد

الجفري يؤكد رفض بلاده الاعتراف بالمجلس السياسي الانقلابيين ويدعو المخلافي إلى زيارة بغداد


إقليم تهامة -متابعات

وزير الخارجية العراقي يؤكد عدم اعتراف بلاده بالمجلس السياسي للحوثيين وصالح

 

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري رفض بلاده التدخل في الشؤون الداخلية للدول ودعم العراق للمشاورات اليمنية التي ترعاها الأمم المتحدة، وأن الحكومة العراقية لا تعترف بالمجلس السياسي الذي شكله الحوثيون وصالح.
جاء ذلك خلال لقائه وزير الخارجية الدكتور عبدالملك المخلافي  في نيويورك وذلك على هامش اعمال الدورة الــ 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تفعيل عمل اللجنة المشتركة والتأكيد على أهمية إستئناف اجتماعاتها لتعزيز وتنشيط العلاقات في كافة المجالات،
و أشار الوزير المخلافي الى ان العراق بلد عربي مهم ومحوري ولابد ان يستعيد عافيته وان يكون فاعلا في محيطه الاقليمي والدولي وان تتعزز العلاقات بين البلدين الشقيقين الى آفاق اوسع لما فيها خير ومنفعة الشعبين.
ورحب الوزير الجعفري بنية الحكومة اليمنية تعيين سفيراً جديدا لليمن في بغداد، مقدما الدعوة للوزير المخلافي لزيارة بغداد في القريب العاجل لتعزيز وتطوير العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين وتفعيل اللجنة المشتركة.
تابعونا على قناتنا على التليجرام 

http://ⓣelegram.me/Mtehama

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …