أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تحية للقائد الإنسان: (بن عزيز)

تحية للقائد الإنسان: (بن عزيز)

اقليم تهامة ـ كتابات / محمد علي الحسني

منذ فترة ليست بالقصيرة عكفت على تأليف كتاب يتضمن تجربة معتقل في سجون الحوثي لما يربو عن ثلاثة اعوام .
تفاصيل التجربة مرعبة ومشاهدها قاتمة السواد، ابتداء من عملية الاعتقال ومرورا بالاقتياد المهين، وغرف التحقيق وبعض صور العذابات المريعة قبل واثناء وبعد التحقيق.
تعذيب جسدي، ونفسي، واعتداءات بأشكال وصنوف متعددة، كان سيصعب على العبدلله كاتب هذه السطور تصورها، ان لم يكن هو من عاشها جزءا جزءا، وتجرعها سما زعافا احاله الى جسد مثخن بالالم وروح ممزقة ،وان لم يكن هو من عاش في قعر ذلك الجحيم لم يكن ليصدق، ان هذا العالم المكتظ بالمنظمات ودعاة الحقوق والحريات والإعلام والمعاهدات والمواثيق الدولية والناشطبن من كل الالوان والاجناس ووسائل التواصل الاجتماعي والامم المتحدة بكل برامجها والمؤسسات المنبثقة عنها، وما ترتب عن كل ذلك من انتقال مقبول الى مستوى من الوعي الإنساني الذي قلص التوحش، او ان صح التعبير وضعه في زاوية النبذ والتجريم من خلال رأي عام تجاوز الحدود والهويات والثقافات ليصطف في اطار انساني، اعود واقول مايزال يحتوي على بشر يتسلحون بأدوات القبح والاجن في تشكيلة ارهابية تكفي ليلة واحدة من الطقوس المتبعة في تعذيب المعتقلين لأن تتصدر قائمة الجماعات الإرهابية.
انها جماعة الحوثي، ويالقبح الحوثي، جملة تصعد من اعماقي، مبررة بما يكفي، وجسدي الموجوع يحتفظ ببعض علامات ذلك القبح وتلك الممارسات، ندوب وآثار ستظل شاهدة على جماعة لا يمكن ان تستقيم الحياة الانسانية وهي وامثالها جزء من هذا العالم الذي نأمله نقيا من قبح وبشاعة تلك الجماعة وماشابهها.
اقول ربما كان لتلك التفاصيل المؤلمة لتجربة هي الاشد قسوة على الاطلاق، انعكاسا على طريقتي في تدوين الالم الذي اكتبه على الورق بدم القلب، الامر الذي جعلني استعين بزملاء اعزاء لإخراج الكتاب بشكل غير مغرق في التفاصيل المملة.

ولن انسى على الاطلاق وما حييت الفضل للفريق الركن / صغير بن عزيز رئيس هيئة الاركان العامة، قائد العمليات المشتركة على تشجيعه ورعايته الكريمة لهذا العمل ولكل الاعمال التي من شأنها خدمة الوطن، وتشكيل وعي اليمنيين بأعدائهم ومن يقفون امام تطلعاتهم وحقهم في الحياة.
القائد العظيم صغير بن عزيز فارس يمني خبرته الجهات، وفي المواقف الكبيرة ترك بصمات وحضور مشهود فاعل، موجها بإخلاص كل شيئ في سبيل الوطن والشعب، ولا يسعني في هذه العجالة ان اخوض في تفاصيل مواقف الرجل، وسأشير الى مواجهته المبكرة للحوثي كجماعة ظلامية، وما المعارك التي خاضها ضد الحوثي وبمبادرة شخصية منه الا دليل على وعي الرجل بالجماعة واخلاصه الحقيقي للوطن.
وفي هذا السياق لزام علي ان اعبر عن شكري وامتناني لهذا القائد العظيم الذي يشكل
نموذجا مميزا لليمني الاصيل المتشبع بالروح الوطنية الباذل كل جهوده في سبيل خدمة الوطن والشعب اليمني .

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …