الرئيسية / أخبار الإقليم / مكتب الصناعة والتجارة بالمحويت يفند إدعاءات الحوثي بشأن أزمة الغاز المنزلي ويفضح أسواقها السوداء

مكتب الصناعة والتجارة بالمحويت يفند إدعاءات الحوثي بشأن أزمة الغاز المنزلي ويفضح أسواقها السوداء

اقليم تهامة ـ المحويت

كشف بيان صادر عن مكتب الصناعة والتجارة بالمحويت إدعاءات ما تسمى بالشركة اليمنية للغاز (صنعاء) ببيان بتاريخ 19/6/2022م أدعت فيه قيام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة باحتجاز مقطورات الغاز المرحلة في مارب الى محافظة المحويت بدعوى فرض مبالغ مالية .

وأوضح البيان الذي كشف الحقائق بالوثائق والأدلة الدامغة والبينة التي تدين عصابة الانقلاب الحوثي ومرتزقة ايران ، ومتاجرتهم بمعاناة المواطن ومنعهم عنه مادة الغاز ؛لتنتعش اسواقهم السوداء ثم يرمون التهم على الآخرين كإسقاط نفسي .

وجاء في البيان : أن توقيف المقطورات المرحلة لمحافظة المحويت كان إجراءاً أخيراً إجبارياً بعد سلسلة من الإنذارات والتعهدات وقد بلغت الإنذارات (14) انذار ، لإجبار مالكي المحطات على توصيل مادة الغاز الى المحطات المحملة باسمها في المحافظة ،وبيعها بالسعر الرسمي وعدم خروج المقطورات عن مسارها الصحيح وتهريبها السوق السوداء خارج المحافظة .

وتلقى مكتب الصناعة والتجارة شكاوى من المواطنين بإنقطاع الغاز وعدم توفره في أغلب الأوقات وتبين لنا بالدليل القاطع تعاون مالكي المحطات مع أدوات الاحتلال الإيراني (ميليشيا الإنقلاب الإرهابية الحوثية)، وهو ما اتاح للميليشيات التدخل في توزيع مادة الغاز، وفرض إتاوات ومجهود حربي أثقلت كاهل المواطن ، ناهيك عن توزيعه على أنصاره ومقاتليه ؛ لذا هدف التوقيف الى تقديم ضمان من مالكي المحطات بتوصيل مادة الغاز الى المواطن المستحق ، وتحييد هذه المادة (الغاز) عن الصراع بعدم استخدامه كورقة ضغط سياسية .

وأكد البيان أن مكتب الصناعة والتجارة تمكن من زيادة كمية الغاز لجميع محطات المحافظة بتوجيه مباشر من محافظ المحافظة الدكتور /صالح حسن سميع؛ خدمة للمواطنين من ابناء المحافظة الذين يعيشون تحت وطأة الإنقلاب وهو من باب الواجب وتحمل المسؤولية ؛ كي يصل الغاز الى المواطن بأقل سعر وبما يضمن وصول المقطورات الى المحطات المعتمدة وعدم انحرافها عن مسارها الصحيح.

وبالرغم هذه الإجراءات الاحترازية ؛لمنع تهريب مادة الغاز الى السوق السوداء الا ان مالكي المحطات قاموا بتهريب مادة الغاز الى السوق السوداء وحرمان المواطن من هذه المادة الحيوية التي تعد (سلعة خدمية) واجب تقديمها وتوصيلها للمواطن .

ونوه البيان للمواطنين بأن كمية المقطورات المرحلة إلى محطات المحافظة (650) مقطورة للعام 2021م بواقع (14280)طن ،أي ما يعادل (1288000) أسطوانة غاز ،وصل منها (434) مقطورة بواقع (11067)طن ،وبلغت عدد المقطورات التي لم تصل إلى المحطات وتم تهريبها إلى السوق السوداء خارج المحافظة (126) مقطورة تحمل (3213)طن من مادة الغاز.

وأختتم البيان بالقول : نؤكد حرصنا الشديد على إيصال مادة الغاز المنزلي إلى المواطن بالسعر الرسمي ومنع تهريبه إلى السوق السوداء من قبل مالكي المحطات وعصابات الإنقلاب الحوثي والكيان المنتحل لمسمى الشركة اليمنية للغاز (صنعاء)، وسنسعى الى التواصل مع الشركة اليمنية للغاز (صافر) لمنح تراخيص لأكثر من تاجر من ابناء المحافظة في (مادة الغاز) حتى لا تترك مجالاً للإحتكار والفساد من قبل تجار السوق السوداء في المحافظة.

شاهد أيضاً

قيادات الإصلاح تستقبل العزاء في رحيل الشيخ الزنداني وسط حضور كبير بمأرب

اقليم تهامة – مارب أقامت الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح والأمانة العامة، اليوم الأربعاء في …