أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزير الدفاع يلتقي قيادة القوات المشتركة في عدن

وزير الدفاع يلتقي قيادة القوات المشتركة في عدن

اقليم تهامة ـ عدن

التقى وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، بقائد قوات الدعم والاسناد السعودي اللواء الركن يوسف الشهراني، لمناقشة مستجدات الموقف العسكري الميداني في ظل التطورات الجارية واستمرار خروقات مليشيات الحوثي المتمردة للهدنة الأممية ومواصلة اعتداءاتها وتحشيداتها في مختلف الجبهات.

وتناول اللقاء، آليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة وقيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية، وسبل تطوير الدعم اللوجستي والعملياتي والمعلوماتي الذي تقدمه قوات التحالف للجيش والمقاومة بمختلف تكويناتها وتشكيلاتها في سبيل استكمال المعركة ضد مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني واستعادة أمن واستقرار اليمن.

وأشاد الوزير المقدشي، بجهود قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة دولة الإمارات العربية المتحدة، الداعمة لليمن وقيادته وجيشه ومقاومته في كل مختلف المجالات.

وأشار الفريق المقدشي، إلى أن الدعم المقدم من الأشقاء في التحالف يمثل العامل الأساسي في تعزيز قدرات القوات المسلحة على المستوى الميداني ورفع كفاءتها القتالية والتدريبية ورفدها بالخبرات والامكانات التي تساهم في اعادة بناء المؤسسة العسكرية والحفاظ على وحدتها وتماسكها وتوجيه المجهود نحو المعركة الأساسية ضد المشروع الحوثي الإيراني، وتطوير الشراكة في محاربة الإرهاب والتصدي للمخططات التي تستهدف الأمن القومي العربي وأمن الملاحة الدولية.

من جهته، أكد قائد قوات الدعم والاسناد، استمرار المملكة العربية السعودية في تقديم الدعم والإسناد اللوجستي والعملياتي للقوات المسلحة اليمنية والوقوف مع الشعب اليمني وقيادته حتى تحقيق الأهداف المنشودة في استعادة استقرار اليمن.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …