أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / 101 انتهاك حوثي للهدنة الأممية يوم الأربعاء في ثمان جبهات قتالية

101 انتهاك حوثي للهدنة الأممية يوم الأربعاء في ثمان جبهات قتالية

اقليم تهامة ـ وكالات

تواصل مليشيا الحوثي الايرانية خروقاتها للهدنة الأممية في مختلف جبهات القتال بمحافظات مارب والجوف وصعدة وحجة والحديدة وتعز وأبين والضالع.

ورصدت قواتنا ارتكاب المليشيا الحوثية 101 خرقاً للهدنة يوم الأربعاء (12 مايو) في مختلف الجبهات، منها 32 خرقاً في محوري البرح غرب تعز وحيس جنوب الحديدة، و25 خرقاً غرب حجة، و24 في محور تعز، و11 خرقاً شمال وغرب وجنوب مارب، و4 خروقات في الضالع، وخرقان في أبين، وخرقان في جبهة الملاحيظ جنوب غرب صعدة، وخرقاً واحداً في الجوف.

وصباح الأربعاء، تصدّت قواتنا لهجوم شنّته مليشيا الحوثي على أحد المواقع العسكرية في جبهة المخدرة واستمرّت المواجهات لأكثر من ساعة بمختلف أنواع الأسلحة.

وفي الساعة 21:27 حاولت المليشيا الحوثية استهداف مواقعنا في الجبهة الجنوبية بصاروخ باليستي وسقط في مفرقة الجوبة. وفي الساعة 01:37 أطلقت صاروخاً باليستياً من الجوف باتجاه مواقع قواتنا شرق مدينة الحزم ولا أضرار.

وفي محور تعز، أصيب 3 من أبطال قواتنا المسلحة بقناصة المليشيا الحوثية في الجبهة الشرقية للمدينة. كما أصيب أحد أبطال قواتنا في محور حيس برصاص قناصة المليشيا وهي الحادثة الثانية من نوعها في المحور خلال أقل من 24 ساعة.

وطوال ساعات الأربعاء، استمرّت مليشيا الحوثي في استهداف مواقع قواتنا في كافة الجبهات بالدبابات وقصف مباشر وغير مباشر بالمدفعية وبالطائرات المسيّرة المفخخة وبالقناصة، كما دفعت بتعزيزات إلى مختلف الجبهات وفي مقدمتها جبهات الأحكوم والشقب بمحور تعز، وإلى جبهات حيس ومارب وغيرها.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …