أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / لجنة برلمانية تلتقي قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان لمناقشة أوضاع الجيش “فيديو”

لجنة برلمانية تلتقي قيادة وزارة الدفاع ورئاسة الأركان لمناقشة أوضاع الجيش “فيديو”

اقليم تهامة ـ مارب

عقدت لجنة برلمانية، اليوم، بمدينة مأرب، لقاء مع وزير الدفاع الفريق الركن محمد المقدشي، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، ضمن برنامج زياراتها الميدانية للوقوف على مجمل الأوضاع الميدانية والقضايا المتعلقة بالجانب العسكري والأمني والإنساني.

وأوضح رئيس اللجنة البرلمانية النائب عبدالوهاب معوضة، أن زيارة اللجنة تأتي بتكليف من رئيس وأعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب بالنزول الميداني للوقوف على سير العمليات العسكرية، وتفقد أبطال الجيش وتلمس أوضاعهم واحتياجاتهم، والوقوف على جوانب القصور والاختلالات، وذلك في إطار دور مجلس النواب وواجباته الدستورية والرقابية وتفعيل عمل المجلس في هذه المرحلة المصيرية التي تعيشها اليمن.

وتضم اللجنة أعضاء كل من النائب حسين السوادي، والدكتور محمد العسلي، والدكتور عبدالملك القصوص.

وأكد رئيس اللجنة موقف هيئة رئاسة مجلس النواب وأعضاء المجلس الداعم للجيش والمساند للقادة والمقاتلين الذين يسطرون أعظم الملاحم البطولية والصمود الأسطوري في مواجهة مليشيا التمرد الحوثية ومشروعها الإيراني.

وأشار النائب معوضة، إلى أن اللجنة ستقوم بالنزول الميداني للجبهات لتلمس أوضاع المقاتلين والاستماع من المسئولين العسكريين والاطلاع عن قرب على المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

وعبّر أعضاء مجلس النواب عن اعتزازهم العالي بتضحيات وبطولات الجيش في سبيل استعادة الكرامة وحماية مكتسبات الوطن وثوابته وهويته، بمساندة أحرار المقاومة والقبائل وبدعم من تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والامارات.. مجددين الدعوة لكل القيادات والقوى والفعاليات لتوحيد الصف والعمل على حشد الطاقات لدحر مليشيا الحوثي الارهابية وتوجيه الامكانات والقدرات لخدمة المعركة ودعم ورعاية المقاتلين في مختلف الجبهات.

ومن جانبه، أكد وزير الدفاع استعداد الوزارة لتسهيل عمل اللجنة لإنجاز مهامها وتوفير المعلومات والإيضاحات والتقارير اللازمة للرد على كل الأسئلة والاستفسارات.

وتطرق إلى الجهود المبذولة لمعالجة بعض الاختلالات الادارية التي فرضتها المعركة والاصلاحات الجارية في الجانب الهيكلي والعملياتي التي تم تدشينها خلال العام القتالي والمعنوي والتدريبي 2022 ضمن خطة تطوير شاملة لجميع القوى والمناطق والقطاعات العسكرية.

وفي اللقاء، استعرض رئيس هيئة الأركان العامة سير العمليات الميدانية على امتداد المسرح القتالي، وما يتمتع به الأبطال من كفاءة قتالية ومعنوية عالية للتصدي للمليشيا الحوثية وإفشال كل محاولاتها اليائسة ومخططاتها الارهابية والتدميرية.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …