أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / الحديدة.. تفكيك شبكة ألغام وتأمين ممرات آمنة للمواطنين بحيس “فيديو”

الحديدة.. تفكيك شبكة ألغام وتأمين ممرات آمنة للمواطنين بحيس “فيديو”

اقليم تهامة ـ ااحديدة

تمكن فريق هندسي من مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام من تفكيك شبكة ألغام زرعتها المليشيا الحوثية في قرية العقد التابعة لمديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

وأفاد المهندس محمد علوان أن الفريق 26 مسام تمكن من تفكيك شبكة ألغام مفخخة بدواسات وألغام فردية زرعتها المليشيا في مدخل قرية العقد في مديرية حيس.

في السياق تمكنت فرق مسام الهندسية العاملة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة خلال الثلاثة الأيام الأولى من هذا الأسبوع من نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها ميليشيا الحوثي في المناطق السكنية والزراعية والطرقات العامة والتي كانت تشكل تهديدا حقيقا على حياة المدنيين.

وأكد مشرف فرق مسام الهندسية بمحافظة الحديدة المهندس سامي سعيد، أن الفرق 7، 26 و27 مسام تمكنت خلال الثلاثة الأيام الماضية من نزع 349 لغما مضادا للدبابات، مؤكدا تأمين عدة قرى ومزارع وطرقات عامة في المديرية، بحسب مكتب مسام الإعلامي.

وأشار سعيد إلى أن فرق مسام تمكنت من فتح ممرات آمنة وتأمين منازل المواطنين في قرية ضمي والرباط، الحمينية، السبعة، دير دوبلة، مشيرا إلى أن العمل لازال مستمرا بوتيرة عالية حتى يتم تطبيع الحياة بشكل كامل وتمكين المدنيين من استصلاح مزارعهم والتنقل بأمان.

شاهد أيضاً

في أمسية رمضانية لطلابية الحزب بحجة..القباطي: الإصلاح يربي شبابه على القيم الوطنية والدفاع عن الجمهورية ليكون جيل البناء

اقليم تهامة – مأرب قال رئيس دائرة الطلاب في الأمانة العامة للتجمع اليمني للإصلاح، المهندس …