أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محافظ ريمــــــة لـصحيفة 26 سبتمبر الـ 30 من نوفمبر يوم مشهود في تاريخ اليمنيين

محافظ ريمــــــة لـصحيفة 26 سبتمبر الـ 30 من نوفمبر يوم مشهود في تاريخ اليمنيين

اقليم تهامة ـ صحيفة26سبتمبر العدد(2008) الإثنين 25 ربــيـــع ثانـي ١٤٤٣هـ – المــوافـــق ٣٠ نـــــوفمبـر ٢٠٢١م

أفاد محافظ محافظة ريمة،اللواء محمد علي الحوري أن عظمة الشــعوب تقاس بإنجازها والأيام التي خلدت فيها تضحياتها وســطرت أمجادها لذلــك يعد الـ 30 مــن نوفمبر يوما مشهودا في تاريخ اليمنيين.
وقال لـ “26سبتمبر” إن في الـ 30 من نوفمبر تجلت تلك اللحظات الجليلة من تاريخ اليمنيين التي تجسد في رحيل آخر جندي بريطاني من أرض
الوطــن وتطهرت ترابه من رجس المستعمر وظلمه.
وأضاف “جماهير شــعبنا تدرك عظمة هذا اليوم المجيــد لذلك يحتفــون ويفخرون بهذا الإنجاز التاريخي الذي مــا كان له أن يتحقق لولا تضحيات جسيمة وأرواح ثمينة قدمت من أجل حرية وطن وكرامة شــعب انتزعها أحرار شعبنا انتزاعا بقوة وبسالة منقطعة النظري”..
مشرياً إلى أن اليمنيين اليوم يعيشون عيد انتصار اليمنيين لمبادئ وأهداف الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر المجيدتني التي أعلنها أبناء شعبنا اليمني مدوية للعالم بجلاء ورحيل آخر جندي استعماري بريطاني محتل لجنوب الوطن اليمني الحبيب في ٣٠من نوفمبر الخالد عام ١٩٦٧م”.
وقال “في هذا اليوم المجيــد انتصرت الإرادة اليمنية على ظلم المسنعمر الغاشم وانتصرت أطول ثورة وطنية إنسانية تحررية في العالم على أعتى نظام وأعتى دولة اســتعمارية بريطانيا العظمى التي كانت لا يغيب عن ملكها الشمس”.

وأضاف “إن هذه الذكرى المجيدة تأتي وأبطال والجيش الوطني والمقاومة الشعبية يدافعون عن
الحرية والكرامة والمساواة ويحققون الانتصارات ويسطرون الملاحم في مختلف الجبهات والميادين ضد مليشيا الحوثي الإرهابية التي تسعى إيران من خلالها إلى تحقيق مشروعها الاستعماري الفارسي على حســاب مســتقبل أبناء اليمن وتاريخهم وحضارتهــم وتضحياتهم العظيمة منذ القدم ولــن يتحقق ذلك مهما كانت الطرق والاســاليب والمحاولات الايرانية الفارسية عبر مليشياتها فالعالم يدرك أن اليمن عبر التاريخ بيئة طاردة للاســتعمار ورافضة لكل أشكال الكهنوت والاستبداد”.
وتابع “إننا ونحن نحتفــل بأعيادنا الوطنية العظيمة فإنه من الواجب تذكر الرجال الشرفاء الاوفياء الاحرار الذين بذلوا دماءهم وأرواحهم رخيصة فداءً للوطن، ودفاعاً عن حرية وكرامة ابنائه ســواء أولئك الذين رحلوا بعد أن سطروا تاريخاً مرشقاً لانفســهم ووطنهــم، أو أولئك الذين مــا يزالون اليوم يخوضــون الملاحم في مختلف جبهات القتال وميادين الشرف يقدمون التضحيات ويبذلون أرواحهم دفاعا عن الحرية والكرامة التي دافع عنها ثوار سبتمرب وأكتوبر ونوفمبر.

وجدد محافظ ريمة ثقته بأن النصر سيتحقق، وأن مليشــيا البغي والارهاب الحوثية ستنتهي وتزول، وأن السلام والخير سيعم كل أرجاء الوطن وأن كل المشاريع التي لا تريد لوطننا وجماهير شعبنا الخير والسؤدد ستنتهي، وسيبقى اليمن حرا أبيا جمهوريا نوفمبريا.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …