أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الإقليم / محلية حجة تدين مجزرة الحوثي في ميدي وارتفاع الضحايا الى 12 شهيد و22 جريحاً جلهم من المدنيين

محلية حجة تدين مجزرة الحوثي في ميدي وارتفاع الضحايا الى 12 شهيد و22 جريحاً جلهم من المدنيين

اقليم تهامة ـ حجة

قالت السلطة المحلية في محافظة حجة، الأحد، إن 12 شخصاً استشهدوا وأصيب 22 آخرين جلهم من المدنيين، جراء القصف الصاروخي الذي شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران، على حفل إيقاد الشعلة في مديرية ميدي بالمحافظة.

وهاجمت ميليشيا الحوثي مساء السبت، حفل إيقاد شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في ذكراها الـ59، والذي أقيم في مديرية ميدي، بحضور قيادات السلطة المحلية في مقدمتهم محافظ المحافظة ووكلاء وقيادات مدنية وأمنية وجمع كبير من المواطنين.

وأسفر الهجوم عن استشهاد وإصابة أكثر من ثلاثين شخصاً جلهم من المدنيين، ومن بينهم ضباطاً أمنيين وعسكريين، وفقا لما أفاد مصدر محلي.

وقال مصدر عسكري إن من بين الشهداء : العميد علي ماطر ركن توجيه المنطقة العسكرية الخامسة، والعقيد عبدالله طرموم، رئيس عمليات شرطة حجة، والعقيد علي أبو قحم مدير أمن مديرية ميدي، والحارث حسن فتيني نجل قائد اللواء ٨٢.

وعبرت السلطة المحلية بمحافظة حجة في بيان عن إدانتها “هذه العملية الإرهابية التي أقدمت عليها ميليشيا الحوثي الانقلابية الإرهابية”، معتبرة ذلك، “تحد سافر لكل مبادئ ومواثيق القانون الدولي التي تجرم الاعتداء على المدنيين وتعتبر هذه الجريمة عمل إرهابي وإجرامي مدان”.

ودعا البيان “المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الحقوقية والرسمية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة هذا العمل الإجرامي الإرهابي الذي قامت به مليشيات الحوثي، كما ندعو المجتمع الدولي وكل قواه الحية إلى اتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف هذه المليشيات في قائمة المنظمات الإرهابية”.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …