أخبار عاجلة
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / مصادر عسكرية : تقدمات جديدة للجيش في شبوة وكسر هجوم في مارب

مصادر عسكرية : تقدمات جديدة للجيش في شبوة وكسر هجوم في مارب

اقليم تهامة ـ شبوة

أفادت مصادر عسكرية، بتحقيق قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تقدمات جديدة، مساء اليوم، في شبوة بعد ساعات من استعادة مواقع مهمة في ذات المحافظة، كانت قد سيطرت عليها مليشيا الحوثي صباح اليوم. 

وأوضحت المصادر أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية، تمكنت من استعادة عين بيحان ومفرق الدهولي والسعدي، في محافظة شبوة، بعد معارك ضارية ماتزال مستمرة حتى اللحظة. 

وأضافت المصادر أن قوات الجيش تمكنت من قطع خط الامداد عن مليشيا الحوثي،  وهو الخط الذي تمكنت من خلاله الوصول  إلى مدينة بيحان العليا ومديرية عين. 

المصادر اكدت ان عشرات الحوثيين لقوا مصرعم وجرح اخرون خلال المواجهات، الى جانب اسر عشرات اخرين في بيحان شبوة ومديرية العبدية بمارب، واغتنام اكثر من 10 أطقم مسلحة، وتدمير عدد آخر. 

‏‎من جانبه، اعلن الاعلام الرسمي للجيش، أن قوات الجيش، تمكنت اليوم الثلاثاء، من احباط هجوم مليشيا الحوثي الذي شنته اليوم على جنوب مديرية العبدية، بعد سيطرتها على بيحان وعين بشبوة. 

وقال موقع الجيش “سبتمبرنت” إن مليشيا الحوثي دفعت، بأعداد كبيرة من عناصرها في هجوم انتحاري باتجاه مواقع في جبهة العبدية، إلا أن قوات الجيش استهدفت تلك المجاميع، وأحبطت محاولتها. 

وكانت مليشيا الحوثي قد سيطرت على معظم اجزاء مديريتي بيحان وعين بشبوة قبل ان تصل الى اطراف العبدية جنوب مارب، لكن قوات الجيش دفعت بتعزيزات كبيرة وتمكنت خلالها من ايقاف تقدم الحوثيين وشن هجوم معاكس، وفق مصادر عسكرية.

شاهد أيضاً

اصلاح المحويت ينعي القيادي والمربي الاستاذ / محمد عثمان الداعري

اقليم تهامة ـ خاص نعي التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المحويت الأستاذ/ محمد عثمان الداعري أحد …